إعلان

رئيسة بعثة الجامعة العربية تتابع سير عملية تصويت المصريين بالأردن في الانتخابات الرئاسية

12:57 م السبت 17 مارس 2018

السفيرة هيفاء أبوغزالة

عمان- أ ش أ:

تابعت السفيرة هيفاء أبوغزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيسة بعثة متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية بالجامعة العربية، اليوم السبت، سير العملية الانتخابية بمقر اللجنة الانتخابية في السفارة المصرية بعمان، في ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج.

وكان طارق عادل، سفير مصر لدى الأردن، في استقبال السفيرة أبوغزالة، حيث أطلعها على كافة الإجراءات التي قامت بها السفارة لتيسير عملية تصويت أبناء الجالية المصرية بالمملكة، وقدم لها شرحا عمليا حول سير عملية التصويت بمقر اللجنة الانتخابية. 

وأعربت السفيرة هيفاء أبو غزالة، عن سعادتها بوجودها في الأردن لمتابعة تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، مشيدة بإقبال المصريين بالخارج على التصويت، وكذلك الإجراءات التي طبقتها السفارة ضمان سلاسة وسهولة التصويت . 

وقالت السفيرة أبوغزالة - في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان – " أشعر بالسعادة بعد أن وجدت هذا العدد الكبير من الأخوة المصريين الذين أتوا للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وهذا دليل على حرصهم على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، لأنهم يعتبرون ذلك استحقاقا ديمقراطيا هاما بالنسبة لبلدهم حتى يكمل المشوار والمسيرة التي بدأت منذ عدة سنوات".

وأضافت "واضح أن هناك إقبالا كبيرا على التصويت، ومن متابعتي وجدت أن هناك سلامة في الإجراءات التي اتخذتها البعثة المصرية في الأردن، برئاسة السفير طارق عادل، لإتمام هذا الاستحقاق الدستوري لمصر بسهولة ويسر، مثل التنظيم الجيد وتواجد مندوبين للمرشحين، وذلك تطبيقا للتعليمات التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات"، منوها بأن البعثة ستوثق عملية التصويت، بالصوت والصورة وكذلك من خلال مشاهداتها الشخصية للعملية الانتخابية. 

وأشارت إلى أن زيارتها اليوم إلى مقر اللجنة الانتخابية في عمان، تأتي في إطار متابعة الجامعة العربية لسير عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية المصرية .

وأضافت أن بعثة الجامعة العربية اجتمعت بعد التوقيع على اتفاقية التعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، مع العديد من الشخصيات والمؤسسات ذات الصلة، حتى تطلع على المشهد الانتخابي الكامل، لافتة إلى أنه سيكون هناك تقرير مبدئي سيتم نشره لوسائل الإعلام بعد يوم من انتهاء الانتخابات، ومن ثم سيكون هناك تقرير ختامي يرسل للهيئة الوطنية للانتخابات فيما بعد. 

وأشادت السفيرة أبوغزالة، بجهود السفارة المصرية في الإجراءات التي تمت على الأرض والتي تدل على دقة العملية الانتخابية، ولاسيما استخدام أجهزة القارئ الإلكتروني للكشف عن هوية الناخب تجنبا لتكرار تصويته مرة أخرى، وتوفير أماكن انتظار للناخبين كي لا يكون هناك ضغط على اللجنة. 

وحول متابعة الجامعة العربية للانتخابات داخل مصر، أشارت السفيرة أبوغزالة إلى أن الجامعة العربية ستبدأ الأسبوع المقبل في متابعة الانتخابات الرئاسية داخل مصر، عبر بعثة كبيرة مؤلفة من 80 متابعا في معظم المحافظات المصرية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: