إعلان

مميش: تكليف هيئة قناة السويس بدراسة الوضع القانوني لأراضي شركة "مشرق"

12:31 م السبت 17 مارس 2018

الفريق مهاب مميش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه تم تكليف هيئة قناة السويس بدراسة الوضع القانوني للأراضي المخصصة لشركة "مشرق" للوقوف على مدى إمكانية استغلالها في الأنشطة التابعة للمنطقة الاقتصادية، وتم حل مشكلة الشركة، فضلا عن تكليف هيئة قناة السويس بالتفاوض مع هيئة موانيء دبي لحل مشكلة شركة "سونكر".

وأضاف: كذلك الانتهاء من أي منازعات بشأن تشغيل ميناء العين السخنة، وتم التنفيذ، بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وموانىء سنغافورة لتطوير وتشغيل وإدارة محطة حاويات، وتم التوقيع وتسليم المواصفات للهيئة الهندسية ويجري العمل عليها حاليا.

وأضاف مميش أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قامت بعد استلامها موقع المشروع باتخاذ كافة الإجراءات القانونية لاختيار الشركات المنفذة والإشراف الكامل على تنفيذ الأعمال، وتم تشكيل لجنة عليا تضم كلا من هيئة قناة السويس والهيئة الهندسية للقوات المسلحة والهيئة الاقتصادية واستشاريي المشروع وكانت في حالة انعقاد دائم لحل أي عقبات تعترض العمل ومتابعة تقدم سير الأعمال ضمانا لتنفيذها في التوقيتات التي حددها الرئيس. 

وأوضح أن إجمالي استثمارات المشروع بجميع مراحله يبلغ 1.8 مليار دولار، فضلا عن توفير نحو 8 آلاف فرصة عمل مباشرة و20 إلى 25 ألف فرصة عمل غير مباشرة، فضلا عن تصنيع المواد الغذائية والحد من استيرادها بالإضافة إلى عوائد التصدير بالعملة الأجنبية. 

وأشار إلى أن أعمال التكريك بميناء شرق بورسعيد تمت على 3 مراحل وبالاعتماد الكامل على كراكات هيئة قناة السويس لتنفيذ الأعمال، وكمية التكريك الإجمالية للمشروع (3 مراحل) بلغت 65 مليون متر مكعب بتكلفة إجمالية 325 مليون دولار تعادل حوالي 5.8 مليار جنيه مصري، وكمية التكريك المنفذة حتى الآن بلغت 53 مليون متر مكعب بنسبة تنفيذ 81.3% وبتكلفة 265 مليون دولار تعادل حوالي 4.7 مليار جنيه مصري، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ كافة أعمال التكريك في سبتمبر 2019.

وأوضح مميش أنه توجد 3 مناطق لوجيستية متاخمة لميناء شرق بورسعيد، والمنطقة الصناعية على مساحة 24 مليون متر مربع، لعمل صناعات القيمة المضافة واللوجيستيات، وتم طرح مناطق لوجيستية بالمنطقة للمستثمرين ويجري استقبال العروض.​نيوز

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: