إعلان

"الوطنية للانتخابات": فترة الصمت الانتخابي تنسحب على داخل وخارج البلاد

11:46 ص الأربعاء 14 مارس 2018

الوطنية للانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

قال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن فترة الصمت الانتخابي المقررة اليوم الأربعاء وغدًا الخميس، تسري على داخل البلاد وخارجها حتى ولو كانت انتخابات المصريين بالخارج.

وأضاف "الشريف"، في تصريحات صحفية، أن على كل مرشح الالتزام بفترة الصمت الانتخابي سواء داخل البلاد أو خارجها.

وتابع "الشريف": "أي مناقشة عامة عن الانتخابات وإجراءاتها، وأي استفسار مسموح بها طالما لم تتناول أي مرشح سواء تأييد له أو غيره، ولا يجوز أي دعاية أيام الصمت الانتخابي".

ومن المقرر أن تكون الانتخابات بالخارج خلال أيام 16 و17 و18 مارس الجاري.

ويحظر خلال فترة الصمت الانتخابي، على وسائل الإعلام بمختلف أنواعها الدعاية سواء كانت سلبية أو إيجابية للمرشحين للرئاسة، كما يحظر على المرشحين عقد أية مؤتمرات وندوات تتصل بالدعاية، حتى يتمكن الناخب من الاختيار بين المرشحين دون تأثير.

وأباح القانون لوسائل الإعلام أن تتناول الأخبار المتعلقة بالانتخابات بشكل عام ونشر الثقافة الانتخابية أو تحفيز الناخبين على المشاركة دون التعرض للدعاية.

وأعلنت الهيئة في وقت سابق، الانتهاء من كافة استعدادات تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، وأن هناك تيسيرات غير مسبوقة لحث المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، لافتة إلي أنها ستجري وفقا للقواعد المتعارف عليها دوليا في المجتمعات الديمقراطية ووسط متابعة من وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدنية.

وكانت الهيئة انتهت من طباعة بطاقات الاقتراع والتي تضمنت مرشحين اثنين للانتخابات الرئاسية وهما عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسة ثانية ورمزه النجمة في مواجهة رئيس حزب الغد موسي مصطفي موسي ورمزه الانتخابي الطائرة.

ودعت الهيئة جميع المصريين المتواجدين بالخارج ممن لهم حق التصويت الحرص على التوجه إلى مقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية والبالغ عددها 139 بعثة في 124 دولة حول العالم للإدلاء بأصواتهم خلال الأيام المحددة للانتخابات، وذلك إعمالا لحقهم الدستوري والقانون،

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان