إعلان

"الجيزة تحافظ على المياه".. مبادرة توعوية لشركة مياه الشرب

01:16 م الثلاثاء 13 مارس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجيزة - أ ش أ:

أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة مبادرة بالتنسيق مع المحافظة تحت عنوان "الجيزة تحافظ على المياه"؛ بهدف تعريف الجمهور بخدمات ومجهودات الدولة ممثلة في الشركة من أجل الحصول على كوب مياه نظيفة، وغرس ثقافة المشاركة ومسئولية الجميع في الحفاظ على المياه وشبكات الصرف الصحي.

وقال المهندس حنفي محمد رئيس شركة مياه الجيزة ـ في بيان اليوم الثلاثاءـ إن المبادرة تسعى إلى خلق سفراء للتوعية المائية من المؤسسات والهيئات الحكومية كافة ومنظمات المجتمع المدني، بجانب توعية المواطنين بجميع مدن ومراكز وقرى محافظة الجيزة بكيفية الحفاظ على مياه الشرب وشبكات الصرف الصحي، وتحسين الصورة الذهنية لدى جمهور العملاء عن الشركة وتميّزها عن الشركات الأخرى.

وأوضح أن المبادرة شاركت فيها عدد من الجهات الحكومية، جاء في مقدمتها محافظة الجيزة، ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة، ومديرية الشباب والرياضة، ومديريتا التضامن والأوقاف، بالإضافة إلى الكنائس بالمحافظة والاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية.

ونوه إلى أن المجلس التنفيذي للمحافظة اعتمد قرارا يقضي بعقوبة وتغريم غير الملتزمين بترشيد المياه والإسراف في استهلاكها، مثل ترك خراطيم المياه المفتوحة في الحدائق، وغسل السيارات ورش المياه أمام المحال وغيرها من صور الإسراف في الشوارع بمبلغ 500 جنيه وتم نشر ذلك بوسائل الإعلام.

وأوضح الاتفاق على ربط الخط الساخن 125 برقم بالمحافظة للتواصل بخصوص رش المياه في الشوارع لعمل محاضر بيئة لمن يفعل ذلك، بالإضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة والمحافظة لمتابعة تنفيذ أنشطة وأعمال المبادرة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: