إعلان

محافظ مطروح: تطوير قطاع الصحة بـ 615 مليون جنيه

02:45 م الخميس 01 مارس 2018

اللواء علاء أبوزيد محافظ مرسى مطروح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

استعرض اللواء علاء أبوزيد، محافظ مرسى مطروح، أهم الجهود والمشروعات التي تمت على أرض المحافظة، والتي تضمنت المشروع النووي بالضبعة، والمقام بالتعاون مع الجانب الروسي تحت إشراف وزراة الكهرباء والطاقة، ومشروع تنمية غرب مصر، الذي تضمنت المرحلة الأولى منه إنشاء ميناء جرجوب كمركز تنموي وميناء تجاري عالمي على مساحة 8568 فدان بتكلفة 10 مليار دولار.

كما استعرض أبوزيد، حجم الدعم النقدي المقدم من المحافظة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي بإجمالي 1247 مليون جنيه، وقطاع الكهرباء، حيث تم دعم القطاع بمبلغ 930 مليون جنيه على مدار عامين حيث تم زيادة قدرات محطات الكهرباء من 400 ميجا إلى 800 ميجاوات، على أن تصل إلى 1000 ميجا بعد شهر من تاريخه، وبناءً عليه أصبح ما من تجمع به أكثر من 10 منازل بدون كهرباء.

وأكد محافظ مطروح، أنه تم القضاء تمامًا على مشكلة نقص المياه التي كان يعاني منها أهالي المحافظة منذ إنشائها، فيما تم الحرص على تحسين خدمات البنية التحتية لتلبية كافة احتياجات المواطنين وأيضًا توفير مناخ جاذب للسياحة والاستثمار.

وفيما يخص الغاز الطبيعي، تم الانتهاء من المرحلة الأولى لتوصيل الغاز الطبيعي لعدد 15 ألف مشترك بمدينة مرسى مطروح، فيما تم فتح باب الخطوط والتوصيل الفعلي لعدد أكثر من 5 آلاف مشترك، وجاري الانتهاء من التوصيل لعدد 30 ألف مشترك بحلول نهاية عام 2019 بتكلفة تقدر بـ 112 مليون جنيه.

وقال اللواء علاء أبوزيد، إنه كان هناك العديد من المناطق المحرومة من الصحة المتميزة وبناءً عليه تم دعم الصحة وتطوير جميع المستشفيات، حيث تم مؤخرًا النخلية، حيث بلغت قيمة التطوير بقطاع الصحة بتكلفة تقدر بـ 615 مليون جنيه.

وأضاف - في مجال التعليم العالي - أنه تم إنشاء عدد 8 كليات بجامعة الإسكندرية فرع مطروح، وعن التموين، قال إنه تم فتح 9 منافذ ثابته للسلع الغذائية بتخفيض يقدر بـ 30% لعدد 117 سلعة لمدة 16 شهر بتكلفة 8 مليون جنيه.​

فيديو قد يعجبك: