إعلان

"حماة وطن": متابعة الرئيس للعملية الشاملة للتأكيد على أهميتها

04:30 م الجمعة 09 فبراير 2018

القوات المسلحة المصرية

كتبت- مروة شوقي:

قال اللواء محمد الغباشي، نائب رئيس حزب حماة وطن، إن القوات المسلحة اتخذت الإجراءات اللازمة تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطهير سيناء من العناصر الإرهابية.

وأوضح الغباشي، في تصريح لمصراوي، اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة بدأت العملية الشاملة 2018، اليوم الجمعة، بعد عدّة إجراءات مهمة في مقدمتها الحصول على المعلومات بشكل كامل، ومن ثم تدقيقها والتأكد من صحتها، ليأتي دور تحليل المعلومات والاستفادة الكاملة منها في تنفيذ المهمة.

وأضاف الغباشي: "نفذت القوات عقب ذلك عملية الإعداد والتجهيز للقوات بما يتناسب مع شكل المهام المراد تنفيذها، علاوة على عمليات التنسيق بين الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، وقوات الشرطة المنفذة، وعند استكمال الإجراءات اختارت التوقيت المناسب طبقا لطبيعة المعلومات، وهو ما يفسر اختيار القوات المسلحة صباح اليوم".

وعن متابعة الرئيس لسير العملية الشاملة، قال نائب رئيس حزب حماة وطن، إنه دليل على تأكيد أهمية العملية، كونها ليست إجراء محدودًا ولكنها مواجهة شاملة في وسط وشمال سيناء، وأيضًا المنطقة الغربية.

وشدّد الغباشي على ضرورة الدعم الكامل من جموع الشعب المصري، للأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أي عناصر أو أشخاص أو تحركات تثير الريبة، وتقديم الدعم لقوات إنفاذ القانون لتنفيذ التعليمات التي تصدرها في مناطق العمل.

وأعرب الغباشي عن امتنان الحزب للقوات المسلحة والشرطة لتطهير البلاد، وتقديم الشكر لوزارة الأوقاف لتقديمها الدعم الديني لهذه العملية، للتأكيد على أن تطهير البلاد واجب شرعي على كل مواطن.

يذكر أن المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، أعلن اليوم الجمعة، تنفيذ القوات المسلحة لعملية شاملة بمختلف الاتجاهات الاستراتيجية للقضاء على العناصر الارهابية؛ تنفيذًا لتكليف رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدالفتاح السيسي للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

وقال المتحدث العسكري في البيان رقم واحد للعملية الشاملة للقضاء على الإرهاب 2018: إن العملية تهدف لتطهير المناطق التي يتواجد بها عناصر إرهابية؛ لاقتلاع الإرهاب وجذوره.

فيديو قد يعجبك: