إعلان

خبير عسكري: القوات البحرية تراقب الشواطئ لمنع وصول الدعم للإرهابيين

12:08 م الجمعة 09 فبراير 2018

القوات البحرية المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

قال اللواء أركان حرب محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن العملية الشاملة 2018 التي انطلقت اليوم الجمعة، في سيناء، تأتي تنفيذًا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، للفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ووزارة الداخلية، بالقضاء على الإرهاب في سيناء خلال 3 أشهر.

وأوضح الشهاوي، في تصريح لمصراوي، اليوم، أن قوات إنفاذ القانون من القوات البحرية والجوية والبرية في نطاق الجيش الثاني والثالث، بدأت في الصباح الباكر عملياتها بتكليف مباشر من الرئيس، مضيفًا: "الأمر لا يقتصر على سيناء فقط، بل يشمل مناطق صحراوية في الدلتا وغرب النيل؛ لحصر نطاق الإرهابيين والقضاء عليهم في عملية موسعة".

وأضاف مستشار كلية القادة، أن قوات حرس الحدود لها دور كبير في متابعة المنافذ البرية، بجانب القوات البحرية التي تراقب الشواطئ؛ لمنع الدعم عن الإرهابيين، لافتًا إلى أن متابعة الرئيس لسير العمليات العسكرية في سيناء من مركز العمليات، دليل قوي على حرصه على دحض الإرهاب والتصدي له.

وعن دور مؤسسات الدولة في دعم العملية، قال الشهاوي، إن الحرب على الإرهاب تتطلب تضافر كل الجهود للقضاء عليه واستئصال جذوره، متابعًا: "لابد أن يتبادل الجميع المعلومات التي تشكل أساس نجاح أي عملية عسكريه أو أمنية".

فيديو قد يعجبك: