إعلان

الإسكان: 1200 حاجز مبدئي لوحدات المصريين بالخارج في 4 أيام

10:46 ص الجمعة 09 فبراير 2018

وحدات سكنية للمصريين بالخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن 1233 مواطنًا من المصريين بالخارج، قدموا حجزًا مبدئيًا لـ839 وحدة سكنية بمشروع إسكان المصريين العاملين بالخارج، منذ بدء الحجز بالموقع الإليكتروني لصندوق التمويل العقاري من 4 فبراير وحتى أمس الخميس 8 فبراير.

وأضاف وزير الإسكان، في بيان للوزارة اليوم الجمعة، أن عدد المواطنين الذين سجلوا بالموقع 1661 مواطنًا، موضحًا أنه يمكن حجز نفس الوحدة السكنية من قبل أكثر من مواطن، كما يمكن للمواطن حذف الحجز طالما لم يتم التخصيص.

وأوضحت مي عبدالحميد، المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري، أن مدينة العبور تأتي في الصدارة بحجز 590 وحدة بها، تليها مدينة برج العرب الجديدة، بحجز 114 وحدة.

وأوضحت أنه حتى الآن هناك تسجيل بيانات بالموقع للمصريين بالخارج العاملين في 23 دولة حول العالم، بينما توجد حجوزات للمصريين المقيمين في 18 دولة، والعدد الأكبر للحاجزين من المواطنين المقيمين بالمملكة العربية السعودية، بينما هناك حجوزات للمصريين العاملين بدول: الكويت، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، سلطنة عمان، لبنان، قطر، كندا، إيطاليا، الولايات المتحدة الأمريكية، الأردن، فرنسا، كازاخستان، سويسرا، النمسا، مالطا، المكسيك، والسويد، مؤكدة أن هذا التسجيل والحجز من الدول المختلفة يثبت أن الموقع المخصص للحجز، يعمل بكفاءة، ولو هناك شكوى فكانت لوقت بسيط بسبب الضغوط الكبيرة عليه .

وتابعت: "أن فتح باب الحجز بدأ لـ18061 وحدة سكنية جاهزة للاستلام (غرفتين وصالة و3 غرف وصالة)، بمشروع إسكان المصريين العاملين بالخارج بنظام التمليك في المحافظات، والمدن الجديدة، من خلال الموقع الإليكتروني لصندوق التمويل العقارى www.mff.gov.eg، منذ 4 فبراير الجاري".

وأوضحت، أن الموقع الإليكتروني يتيح لمن يرغب في الحجز إمكانية تصفح جميع البيانات الخاصة بالمشروع (الخرائط – الصور – المواقع – التصميمات) ليتمكن من الاختيار بحرية بين البدائل المُتاحة، بما يضمن تحقيق رغبته الكاملة، ويتلاءم مع طبيعة عمل المواطنين خارج البلاد.

فيديو قد يعجبك: