إعلان

محافظ الجيزة: "غرامة فورية لرش المياه في الشوارع"

12:47 م الخميس 08 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

وجه اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، رؤساء الوحدات المحلية بالأحياء والمراكز والمدن، بتطبيق قانون تغليظ العقوبات على جريمة التعدي بالبناء على الأراضي الزراعية، والتي تصل إلى الحبس وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه طبقًا للمخالفة.

وكلف المحافظ، بالإعلان عن القانون بالوحدات المحلية ونشر ملصقات بالإدارات الزراعية بالعقوبة، موضحًا أن القانون أدى إلى انخفاض معدلات التعدي على الأراضي الزراعية.

وأصدر المحافظ خلال رئاسته اجتماع المجلس التنفيذي، اليوم الخميس، العديد من التكليفات لمديري المديريات الخدمية، منها لمدير مديرية الطب البيطري ومباحث التموين بتكثيف الحملات على منافذ بيع الدواجن المجمدة، والتأكد من توافر اشتراطات التخزين وتاريخ الصلاحية وضبط أي كميات مخالفة.

كما كلف فرع هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة ومديرية التربية والتعليم بمراعاة عدم أداء أعمال صيانة المدارس أثناء العام الدراسي حتى لا تتأثر العملية التعليمية ومصلحة الطلاب.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بتطبيق قرار المحافظة بتوقيع غرامة مالية لا تقل عن 500 جنيه لكل صور إهدار المياه بالشوارع منها غسيل السيارات والتوك توك ورش المياه أمام المحال العامة، في مواجهة من المحافظة للسلوكيات الخاطئة من البعض، والتي تؤدى إلى إهدار المياه مشيرًا إلى أن المحافظة بدأت في تنفيذ مبادرة لعدم إهدار المياه وترشيد الاستخدام بمشاركة كل الجهات منها المساجد والكنائس والمديريات الخدمية.

وأضح المحافظ أن الانتهاء من مشروع نفق النهضة بمحيط جامعة القاهرة، منتصف العام الحالي للقضاء على مشكلات التكدس المروري بمحيط جامعة القاهرة وكورنيش النيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان