إعلان

مسؤول: نقل معرض الكتاب للتجمع الخامس قيد الدراسة

06:50 م الأربعاء 07 فبراير 2018

الدكتور هيثم الحاج علي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إن "قرار نقل معرض الكتاب إلى أرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس مازال قيد البحث، وأن رأي الجمهور محل اعتبار"، نافياً ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول صدور قرار بنقل المعرض ابتداء من 2019 إلى التجمع الخامس بدلا من أرض المعارض بمدينة نصر.

وقال هيثم الحاج، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن قرار نقل معرض الكتاب مازال تحت الدراسة، مضيفا أن "جميع الخيارات مطروحة، وأنه سيتم اختيار ما هو أنسب وأصلح لإقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يعد اكبر حدث ثقافي ليس فقط في مصر و لكن في الشرق الاوسط باجمعه".

وحول امتعاض الجمهور من خيار نقل المعرض لبعد المسافة، قال "علي" إن "رأي الجمهور سيؤخذ بعين الاعتبار، باعتباره أحد أهم معايير الاختيار"، مشيرا إلى أن الهيئة العامة للكتاب سوف تأخذ في الاعتبار رأي الجمهور عند دراسة القرار.

كانت بعض المواقع نقلت خبر نقل معرض الكتاب إلى أرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس، خلال الدورة المقبلة.

يذكر أن وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة للكتاب تحتفل خلال الدورة القادمة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب باليوبيل الذهبي للمعرض بمناسبة مرور 50 عاما على إطلاقه وهي الدورة الـ50 وسوف يجرى الإعداد لها مبكرا خلال النصف الثاني من العام الجاري حتى تعكس مكانة مصر وأهمية هذه التظاهرة الثقافية على المستويين العربي والدولي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: