إعلان

مصراوي داخل مشروع "دار مصر" بالقاهرة الجديدة: "هُنا تُنفذ 22 ألف وحدة" (فيديو وصور)

06:23 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

تصوير- علا أحمد ويمنى بدر

ظل "دار مصر" للإسكان المتوسط المشروع السكني الأكبر في تاريخ وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، لما فيه من مميزات وخدمات، حيث ظهر بشكل رائع من حيث أماكن المشروع، و"اللاند سكيب"، وجودة التشطيبات المستخدمة في الوحدات السكنية، الأمر الذي انعكس على زيادة إقبال الحاجزين، فيترقب المواطنون طرح المرحلة الثالثة بشكل كبير بعد ما ظهر في المرحلة الأولى والثانية.

"مصراوي" أجرى جولة ميدانية بمشروع دار مصر في مدينة القاهرة الجديدة، تضمنت مراحل المشروع الموجودة بالمدينة، وآخرها المرحلة الثالثة، التي تم البدء بتنفيذها في أكتوبر من العام الماضي.

يعمل في المشروع آلاف العمال يواصلون الليل بالنهار من أجل الانتهاء من المشروع وفقا للمواعيد المحددة، حيث يقسم على ثلاث مراحل: الأولى والثانية تضمنت 13 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 100 مترا و145 مترًا، بينما يتم العمل الأن داخل المرحلة الثالثة والتي تتضمن ما يقرب من 8.7 ألف وحدة سكنية.

المهندس عادل عبد العزيز، نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة لقطاع الإسكان، أكد لـ"مصراوي"، من داخل المرحلة الثالثة لشقق دار مصر، أنه يتم تنفيذ 8760 وحدة سكنة كاملة التشطيب، داخل هذه المرحلة فقط، لافتًا إلى أن الوحدات كلها موجودة في منطقة أرض الجمعيات.

وأضاف عبدالعزيز أن التكلفة الاستثمارية للمرة الثالثة والخدمات الموجودة بها تصل إلى 3.5 مليار جنيه، لافتًا إلى أنه تم البدء في تنفيذ المشروع في 15 أكتوبر 2017، على أن يتم الانتهاء من المشروع خلال 18 شهرًا، أي خلال أبريل 2019.

وأوضح أن نسبة تنفيذ المشروع وصلت إلى 35%، لافتًا إلى أنه لا يوجد أي تغيير بين هذه المرحلة عن المرحلتين السابقتين، حيث ستكون العمارات بها اسانسير بجانب السور الخرساني وكافة الخدمات المتفق عليها مع الحاجزين.

وعن المرحلتين الأولى والثانية، أكد نائب رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة لقطاع الإسكان، أن الجهاز مستمر في تسليم شقق المرحلة الأولى للحاجزين، حيث سيتم البدء في تسليم الدفعة الثالثة خلال 18 فبراير الجاري، بمنطقتي القرنفل للفائزين بها.

وتابع: على المواطن الفائز بالوحدة أن يتوجه لبنك التعمير والإسكان فرع التجمع الخامس، لسداد كافة المستحقات المالية على الوحدة، وإحضار خطاب موجه لجهاز المدينة يفيد بسداد كافة المستحقات المطلوبة، ثم يتوجه لمقر جهاز المدينة (مكتب خدمة العاملين بالخارج) لأخذ محضر الاستلام، ومعه المستندات الآتية: صورة بطاقة الرقم القومى للمالك، وصورة البطاقة للزوج أو الزوجة، أصل خطاب التسوية المالية من بنك التعمير والإسكان، أصل حافظة الشيكات المعطاة من البنك، صورة إيصال سداد الوديعة وصورة إيصال سداد آخر قسط.

ولفت إلى أنه سيتم الانتهاء من تسليم الحاجزين في المرحلة الأولى قبل منتصف العام الجاري، مشيرًا إلى انه تم الانتهاء من أعمال اللاند سكيب الخاصة بموقع المشروع، وجار تنفيذ مباني الخدمات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان