إعلان

وزير التعليم العالي لطلاب حقوق عين شمس: "أنتم قضاة المستقبل".. صور

02:47 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

كتب- محمد قاسم:

زار خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء، جامعة عين شمس، لتفقد سير العملية التعليمية عقب استكمال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الجاري.

كما تفقد الوزير كليتي الحقوق و الآداب رفقة الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد رشدي عميد كلية الحاسبات و المعلومات، والدكتور ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق، والدكتورة سوزان القليني عميد كلية الآداب، والدكتورة هبه شاهين مدير المركز الإعلامي للجامعة، وعدد من وكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والسادة الأمناء المساعدين.

والتقى الوزير عددًا من طلاب الجامعة، مؤكدًا أهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية خاصة في أعقاب تشكيل اتحاد طلاب الجامعة.

كما أكد أن الحياة الجامعية بجميع تفاصيلها والمشاركة في الأنشطة الطلابية تلعب دورًا حقيقياً في تشكيل وثقل شخصية الطالب الجامعي و هو ما ينعكس عليه كمواطن نافع للمجتمع في المستقبل.

كما وجه حديثه لطلاب كلية الحقوق على بضرورة الاستفادة من كل ما يدرسونه بالكلية لأنهم قضاة المستقبل والقائمين على تحقيق العدل بين أفراد المجتمع.

كما تفقد الوزير كلية الآداب، ووجه حديثه لطلاب قسم الإعلام بضرورة مراعاة الضمير المهني وممارسة الإعلام المسئول لما للكلمة الصحفية أو الإعلامية من تأثير على مصائر الأمم والشعوب.

ولفت إلى أن أفراد المجتمع ليسوا جميعاً على نفس القدر من الوعي والثقافة والتعليم و هو ما يقتضي أن يتضطلع كل إعلامي بمسئوليته ومراعاة ضميره أمام الله و المجتمع ونفسه.

ووجه الوزير بسرعة الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الأول لكل الفرق والأقسام، كما حرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية مع الوزير.

فيديو قد يعجبك: