إعلان

عبدالعال يشيد أمام "البرلمان الدولي" بنجاح مصر في مكافحة الإرهاب.. صور

08:16 م الإثنين 05 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

شارك الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين، في الاجتماع الأول للمجموعة الاستشارية المعنية بمكافحة الإرهاب، بالاتحاد البرلماني الدولي.

وناقش الاجتماع، خطة العمل المشتركة بين الاتحاد البرلماني الدولي والأمم المتحدة، بشأن تعزيز دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب.

وقال عبدالعال، في بيان له، إنه أكد خلال الاجتماع، أن مصر ضد التطرف بجميع أنواعه، وأن التجربة المصرية في مكافحة الإرهاب، أثبتت أن التطرف سواء كان عنيفًا أو غير عنيف سيؤدي في النهاية إلى الإرهاب، أيا كانت المسميات التي تُطلق عليه.

وشدد رئيس مجلس النواب في كلمته أمام اللجنة على أن مصر ترفض طريقة مواجهة الإرهاب عبر "الميليشيات المسلحة"، لأن القوات النظامية سواء الجيش والشرطة هي التي يجب أن تتولى هذه المهمة، في إطار سيادة القانون، مشيدًا بنجاح التجربة المصرية في تحقيق هذه المعادلة الصعبة، بسبب التشريعات المهمة التي أقرت في هذا المجال.

وتهدف "الاستشارية المعنية بمكافحة الإرهاب" إلى تعزيز التعاون بين البرلمانات الوطنية، وتنظيم برامج بناء القدرات للبرلمانات بشأن مكافحة الإرهاب، وتحديد أفضل الممارسات والمبادئ التوجيهية للبرلمانيين؛ وتخطيط ودعم أنشطة الاتحاد البرلماني الدولي القائمة في مجال مكافحة الإرهاب.

وتضم المجموعة في عضويتها قامات برلمانية عالمية رفيعة المستوى، وقد جاء اختيار الدكتور على عبدالعال لعضوية المجموعة، بمثابة اعتراف من المجتمع الدولي بدور مصر الفعال والبارز في مكافحة الإرهاب.

وتم خلال الاجتماع انتخاب الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة برلمان دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيسًا لمجموعة العمل، في إضافة كبيرة للمجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي.

يذكر أن مصر قادت حملة بين أعضاء اللجنة، لدعم ترشيح الدكتورة أمل القبيسي، حيث أكد "عبدالعال" علي أهمية تمكين المرأة خاصة وأن رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، حاليًا امرأة شابة تهتم بتمكين المرأة.

ووصف "عبد العال" الدكتورة أمل القبيسي بأنها تمتلك كل المقومات التي تؤهلها للفوز بالمنصب، وقد أيده ممثل جمهورية الصين، مؤكدًا احترامه لرؤية وخبرة "عبدالعال" وأنه يثق في رؤيته، وقد تم اختيارها رئيساً لمجموعة العمل بتوافق الآراء.

فيديو قد يعجبك: