إعلان

الصوت والضوء: المقبرة الجديدة تساعد على جذب السائحين

04:29 م السبت 03 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال سامح سعد، رئيس شركة الصوت والضوء، إن المقبرة الجديدة والتي أعلن عنها الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، صباح اليوم، تساعد في جذب السائحين في منطقة الهرم لمشاهدة ما تم اكتشافه، فضلا عن تغيير الصورة الذهنية لمصر بالخارج،.

وأوضح، أن نقل الحدث عبر وسائل الإعلام المحلية والعالمية يساعد كثيرا في تسليط الضوء على أهم الاكتشافات الأثرية بمصر كما يندرج بالإيجاب على السياحة المصرية.

وقال سعد لمصراوي، السبت، إن توقيت الاكتشاف عقب نقل تمثال رمسيس الثاني يضيف كثيرا للآثار والسياحة المصرية، داعيا وسائل الإعلام إلى تكثيف الضوء على هذه الاكتشافات التي تعد أحد الأدوات المساعدة لعودة السياحة المصرية من جديد.

وقال سامح سعد خلال جولته مع وزير الآثار، إن لديهم هناك لتغيير منطقة الأهرامات وإدارتها بشكل مختلف خلال الفترة المقبلة.

وكان الدكتور خالد العناني وزير الآثار قد أعلن اكتشاف مقبرة لسيدة تدعي حتبت (جالبة السعادة) كانت من كبار الموظفين ذات الصلة بالبلاط الملكي خلال نهاية عصر الاسرة الخامسة من الدولةالقديمة، وذلك أثناء أعمال التنقيب الأثري للبعثة المصرية الجبانة الغربية، برئاسة الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار.

يذكر أن هناك شراكة بين الصوت والضوء و"بريزم إنترناشيونال" لعمل تصور مشروع تطوير منطقة الأهرامات والأعمال الإنشائية بمشروع الصوت والضوء بالتوازي مع تطوير العروض الفنية، وتقدمت الشركة منذ عامين لتطوير عرض الهرم تماما مع إدارة المنطقة لمدة 20 عاما، وحصلت على الموافقة المبدئية من الآثار للبدء في المشروع.​

فيديو قد يعجبك: