إعلان

رئيس "تضامن النواب": إصدار قانون ذوي الإعاقة "انتصار"

03:22 م السبت 03 فبراير 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن لمجلس النواب، إن صدور قانون ذوى الإعاقة جاء انتصارا لحق غاب أكثر من 42 عاما، لدعم ومساندة 11 مليون مواطن مصرى.

جاء ذلك فى إحتفالية لجنة التضامن بمجلس النواب، بقاعة الشورى سابقا، بحضور ممثلى ذوى الاحتياجات الخاصة، ووزراء شئون مجلس النواب، عمر مروان، وهشام عرفات، وزير النقل، ووزير التعليم العالى خالد عبد الغفار.

وأكد القصبى، أن صدور هذا القانون جاء من جهد كبير من أداء اللجنة بالتنسيق مع الحكومة من أجل حقوق مصريين غاب عنهم هذا القانون طوال 42 عام، مشيرا إلى أن صدور القانون جاء من منطلق إيمان البرلمان والحكومة بأهمية حقوق ذوى الإعاقة تطبيقا للدستور فى مادته الـ81.

وقال: "تحية حب وتقدير لكل أعضاء اللجنة والدكتور على عبدالعال والوزراء فى مساعدتهم ﻹصدار هذا القانون".

وتقدم القصبى بالشكر لرئيس مجلس النواب، لدعمه لتشريعات اللجنة التى تكون دائما فى صالح الدولة المصرية والمواطن المصرى، كما وجه الشكر أيضا لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

ووقف الحضور تحيه للرئيس عبدالفتاح السياسى، وسط تصفيق حاد، فيما أكد القصبى على أن السيسى هو الأب والإنسان والذى يمتلئ قلبه حبا وعطاءا من أجل المصريين.

ودعا القصبى إلى اعتبار يوم 26 ديسمبر من كل عام بأن يكون اليوم المصرى لذوى الإعاقة وهو اليوم الذى صدر فيه هذا القانون بمجلس النواب.​

فيديو قد يعجبك: