إعلان

وزير الكهرباء لـ"مصراوي": مصر على بعد خطوات من إنجاز كبير في مجال الطاقة

08:30 ص السبت 03 فبراير 2018

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

كتب- محمد صلاح:

كشف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أن الرئيس عبدالفتاح السيسى صدق على إنشاء خط كهرباء الساحل الشمالى بمحاذاة ساحل البحر المتوسط، لافتا إلى أن مصر على بعد خطوات كي تصبح مركزًا محوريا للطاقة ونقطة التقاء بين أوروبا وآسيا والبلدان الإفريقية.

واعترف وزير الكهرباء، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، الجمعة، أن تدعيم شبكات نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية يعد أحد أهم التحديات التي تواجه القطاع، وذلك لتفريغ القدرات المتوقع إنتاجها من محطات التوليد المزمع إنشاؤها.

وأضاف الوزير: "يتم العمل حاليًا على إنشاء شبكة موازية على الجهود الفائقة والعالية في ضوء تطوير شبكة نقل الكهرباء، مشيرًا إلى أنه في سبيل ذلك يقوم القطاع بتنفيذ خطط طموحة منذ العام المالي 2017/2016 حتى العام المالى 2019/2018 بإجمالي تكلفة استثمارية مبدئية حوالي 18 مليار جنيه تشارك في تنفيذها شركات مصرية وأجنبية".

وأكد أوزير الكهرباء، نأه سيتم إنشاء الخطوط والمحطات الجديدة في قلب الصحراء بعيدًا عن المناطق السكنية.

وأشار شاكر، إلى أن الشبكة الجديدة ستساهم أيضًا في دعم الشبكة القومية للكهرباء بحيث تكون متناسبة مع التوجه للربط الكهربائي بين شمال وجنوب المتوسط، وستستوعب الطاقات الضخمة التي سيتم توليدها من الطاقة النظيفة.

وأضاف: "تم التعاقد على تنفيذ أكثر من 2000 كيلومتر، والانتهاء من تنفيذ مشروعات خطوط كهرباء جهد 500 كيلوفولت بإجمالى أطوال حوالى 770 كيلومتر حتى الآن، والتى يتم تنفيذها بالتعاون مع شركة (State Grid) الصينية".

فيديو قد يعجبك: