إعلان

برلماني يكشف عن تهديده من مافيا الأراضي.. "قالي محدش هينفعك"

05:44 م الأربعاء 28 فبراير 2018

النائب محمد الحسيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

شهد اجتماع لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، برئاسة وكيلها محمد الحسيني، مطالبة النائب سيد موافي، بإحالة ملف أراضي الأوقاف في منطقة شبرا الخيمة للجهات الرقابية، بعد انتشار الفساد وإهدار المال العام فيها.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة، اليوم الأربعاء؛ لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب سيد حماد موافي بشأن التعدي على أراضي الأوقاف بنطاق حي شرق شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية بحوض السادة البشرية.

وقال موافي، إن الصمت على هذه التجاوزات لا يجوز، ولابد من إحالة الملف للجهات الرقابية ومحاسبة المخطئ والمتسبب في إهدار المال العام، قائلاً: "حد من مافيا الفساد كلمني قبل ما اجي وهددني عشان طلب الإحاطة ده، وقال محدش هينفعك".

ولفت النائب إلى أن واقع أرض الأوقاف مرير، على مرأى ومسمع الجميع دون أي رقابة، مطالباً بضرورة إحالة الملف للجهات الرقابية.

من جانبه، قال الدكتور ماهر هاشم، وكيل وزارة الأوقاف، إن طلب الإحاطة المنظور في منتهى الأهمية، وملف أراضي الأوقاف كله فساد، ويجب مواجهته بشكل حاسم من قبل هيئة الأوقاف، قائلاً: "ملف الأراضي به فساد كبير من زمن فات".

وأوضح هاشم، أن الهيئة تتخذ إجراءات رادعة لمواجهة مثل هذه الأعمال بقيادة رئيسها الجديد، بالتنسيق مع القوات المسلحة لحماية أراضي الأوقاف، وأيضاً عدم بيع أي أرض خاصة بالأوقاف إلا بعد العرض على لجنة المهندس إبراهيم محلب، وهيئة الأوقاف، وأيضاً رئيس الجمهورية.

ولفت هاشم إلى أن الهيئة أوقفت صفقات كثيرة تهدر المال العام، وصلت المليارات، ولكن الفساد ما زال منتشرًا، والهيئة تعمل على مواجهته بشكل حاسم.

واتفق معه رئيس الاجتماع محمد الحسيني، مطالباً بحصر وبيان كامل بأراضي الأوقاف في مصر، على أن تعقد اللجنة اجتماعًا بحضور وزير الأوقاف ورئيس الهيئة لدراسة الملف على شكل واسع.​

فيديو قد يعجبك: