إعلان

التعليم: إجراء جديد لتقليل التظلمات في امتحانات الثانوية العامة

03:44 م الأربعاء 28 فبراير 2018

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تواصل وزارة التربية والتعليم، استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة المنطلقة في 3 يونيو المقبل، وذلك بتشكيل لجان وضع الأسئلة، وإعداد أماكن حفظ الامتحانات، ومراجعة خطط تسليم وتسلم كراسات الامتحانات "البوكليت".

وقال خالد عبد الحكم مدير إدارة الامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، هناك إجراءات أمنية مشددة للحفاظ على سرية أسماء اعضاء لجان واضعي الامتحانات لضمان سريتها.

وأضاف عبد الحكم – في تصريحات لمصراوي- أنه تم الاستقرار على الاحتفاظ بنفس قواعد تصحيح وتقدير الدرجات التي تمت العام الماضي دون تغيير، حيث يتم تخصيص حجرة لتصحيح كل نموذج امتحاني من النماذج الأربعة التي سيتم توزيعها داخل كل لجنة.

ولفت نائب رئيس الامتحان إلى أن الإدارة العامة للامتحانات تراجع حاليًا كافة ملاحظات المعلمين الذين تم انتدابهم لأعمال التصحيح، إذ تم الاستقرار على حظر انتداب معلم وزوجته لاعمال التصحيح، كما سيتم مراجعة أعداد الكراسات المخصصة للتصحيح بالنسبة لكل معلم يوميًا.

وتابع أن الإدارة تدرس ندب أبرز الموجهين لأعمال مراقبة جودة التصحيح لمعالجة مسألة الأخطاء في أعمال التصحيح تقليلًا للأخطاء البشرية في تصحيح الإجابات وبالتالي تظلمات الطلاب.​

فيديو قد يعجبك: