إعلان

​"السويدي": جهاز تنظيم الغاز يخلق فرص استثمارية ضخمة في السوق المصري

08:20 م الثلاثاء 27 فبراير 2018

المهندس محمد زكي السويدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

قال المهندس محمد زكي السويدي، إن إنشاء أول جهاز تنظيم للغاز في مصر والذي بدأ أولى اجتماعاته اليوم الثلاثاء، يخلق فرص استثمارية ضخمة في السوق المصري.

وقال السويدي، في تصريح خاص لمصراوي على هامش مؤتمر جمعية مستثمري 6 أكتوبر لدعم السيسي، إن الجهاز سيتولى تنظيم دور الشركات العاملة في مجال الطاقة والغاز الطبيعي، مضيفًا: "الجهاز يقوم بدور هام في تنظيم عملية الطاقة المستخدمة لخلق دور تنافسي لمصر وفرص استثمارية ضخمة".

وأوضح أن الاجتماع الأول للجهاز الذي عقد اليوم كان ناجحًا للغاية، لافتا إلى أن القائمين على الجهاز سيتولون تفعيله ببعض اللوائح التنفيذية خلال الفترة القادمة.

وترأس المهندس طارق الملا رئيس مجلس إدارة جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز، الاجتماع الأول لمجلس إدارة الجهاز بحضور الرئيس التنفيذي للجهاز المهندس كارم محمود وأعضاء مجلس إدارة الجهاز، بعد تشكيله مؤخرًا بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

ويضم المجلس، في عضويته كل من الدكتور مجدي جلال نائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" للعمليات والمهندس هشام رضوان رئيس شركة جاسكو، والمحاسب خالد عثمان نائب رئيس هيئة البترول للتجارة الداخلية والمهندس محمد السويدي، وأحمد دكروري من ذوي الخبرة، بالإضافة إلى الدكتورة منى الجرف رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والمهندسة أميرة المازني نائب رئيس شركة إيجاس سابقا لتنظيم أنشطة الغاز.

 

فيديو قد يعجبك: