إعلان

وزير التعليم العالي لـ"نقيب الصحفيين": ندعم الإعلام في تشكيل الرأي العام

10:36 ص الثلاثاء 27 فبراير 2018

وزير التعليم العالي و نقيب الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

التقى الدكتور خالد عبد العفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام بمقر الوزارة، لبحث دور الصحافة المصرية في دعم استراتيجية تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

أكد عبدالغفار، على أهمية دور الإعلام بشكل عام والصحافة على وجه الخصوص في تشكيل الرأي العام تجاه قضايا التعليم العالي والمجتمع الجامعي، وأهمية التغطية الإعلامية لأنشطة الجامعات المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الوزير أن الوزارة تدعم منظومة التعليم الجامعي الحكومي والخاص والأهلي، وأنها تعمل على مسارين يرتبط أولهما إتاحة المزيد من فرص التعليم الجامعى أمام الطلب المتزايد على التعليم العالي، والمسار الآخر يرتبط بجودة التعليم واستجابتة لاحتياجات سوق العمل.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم الإثنين، أن الاجتماع تناول التأكيد على دور الصحافة في مواجهة الشائعات والأخبار الكاذبة التي تجد ذيوعاَ وانتشارًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في إطار حملات مخططة تستهدف إثارة البلبلة والشكوك في أوساط الرأي العام، كما تستهدف النيل من صورة مؤسسات الدولة في إطار حروب الجيل الرابع.

وأشار البيان إلى أن الاجتماع تطرق إلى سرعة تجاوب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع احتياجات الصحافة والإعلام للبيانات خاصة أوقات الأزمات، مع الحرص على دقة وسرعة إرسال البيانات لكافة وسائل الإعلام على قدم المساواة دون تمييز لمساعدة الإعلام للقيام بدورة في تشكيل الرأي العام المصري بشأن كافة قضايا التعليم العالي والبحث العلمي.

جاء ذلك بحضور حسام الملاحي مساعد الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات و شئون الجامعات، ود.عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، والأستاذ محمد حبيب مدير تحرير الأهرام.

فيديو قد يعجبك: