إعلان

تأجيل لقاء رئيس "الاستعلامات" مع مديرة "BBC" بالقاهرة إلى الاثنين

07:34 م الإثنين 26 فبراير 2018

صفاء فيصل مدير الـ بي بي سي بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

تأجل الموعد الذي حددته الهيئة العامة للاستعلامات سابقاً لمديرة مكتب هيئة الإذاعة البريطانية بالقاهرة، للقاء الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة إلى الأسبوع المقبل، بسبب وجود مديرة المكتب في لندن، وقد تحدد موعد اللقاء الأثنين المقبل، وهو اليوم التالي لعودتها لمقر عملها بالقاهرة.

وأوضح بيان صادر عن الهيئة الاثنين، أنه سيتم خلال اللقاء المزمع عقده، تسليم مديرة مكتب "بي بي سي"، خطابًا رسميًا، يتضمن رد الهيئة على ما ورد فى التقرير الذى نشرته وبثته هيئة الإذاعة البريطانية يومى 23 و24 فبراير الجارى، متضمنًا العديد من المغالطات والإدعاءات التى اساءت فيها لصورة، الأوضاع فى مصر، خاصة فى مجال حقوق الإنسان، والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف بيان الهيئة العامة للاستعلامات أنه سيتم الطلب من هيئة الإذاعة البريطانية تصحيح ما ورد فى هذا التقرير، وفقًا للقواعد المهنية المتعارف عليها دوليًا.

وزعم التقرير التليفزيوني الذي أذاعته "بي بي سي" تحت عنوان "سحق المعارضة في مصر"، انتهاك حقوق الإنسان في مصر، ووجود تعذيب بالسجون.

وأصدرت هيئة الاستعلامات بيانًا فندت فيه ما جاء في التقرير التليفزيوني، وأوضحت أنه تناول أكاذيب وإدعاءات بشأن الأوضاع السياسية والاجتماعية في مصر، وأوضاع السجون وحقوق الإنسان وغيرها.

وأشار بيان الهيئة إلى انتهاك هيئة الإذاعة البريطانية، لكل المعايير المهنية في مجال الصحافة والإعلام، والتي كان من المفترض أول من يلتزم بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان