إعلان

التعليم تجتمع باتحاد الطلاب لمناقشة جدول الثانوية العامة المقترح الأسبوع المقبل

04:48 م الأحد 25 فبراير 2018

الدكتور رضا حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، عقد اجتماع مع أعضاء اتحاد طلاب مدارس الجمهورية، الأسبوع المقبل؛ للاطلاع على آراء الطلاب بشأن جدول الثانوية العامة المقترح.

وأضاف حجازي – في تصريح لمصراوي- اليوم الأحد، أن الوزارة حريصة على استقبال كل ملاحظات الطلاب حول مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة المنطلقة في 3 يونيو المقبل.

وأوضح حجازي، أنه اتفق مع اتحاد الطلاب، على استطلاع رأي جميع طلاب الجمهورية بشأن الجدول لتصل الصورة واضحة للوزارة.

من جانبه قال أحمد موسي رائد عام اتحاد الطلاب، إنه تقرر إرجاء الاجتماع المقرر بين رئيس امتحانات الثانوية العامة واتحاد الطلاب، للأسبوع المقبل؛ لإعطاء مهلة إضافية للاتحاد لجمع آراء طلاب الثانوية العامة حول الجدول، لضمان وجود رأي عام موحد بشأن ترتيب المواد الامتحانية.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، الأسبوع الماضي، مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة للطلاب لإبداء أرائهم فيه قبل اعتماده من وزير التربية والتعليم.

وتبدأ الامتحانات وفقا للمقترح في 3 يونيو المقبل وتنتهي في 1 يوليو، مع فترة توقف 8 أيام من 11 حتى 18 يونيو بمناسبة إجازة عيد الفطر.

وناشدت الوزارة الطلاب بالنظر في ترتيب المواد داخل الجدول مع الابتعاد عن موعدي البدء والانتهاء، نظرا لارتباط الوزارة بمواعيد امتحانات الدبلومات الفنية قبل 3 يونيو، وأعمال التصحيح وإعلان النتيجة وعقد امتحانات الدور الثاني بعد 1 يوليو.​

فيديو قد يعجبك: