إعلان

"العلمين الجديدة" ليست للأغنياء فقط.. وحدات جديدة للإسكان الاجتماعي

01:50 م الأحد 25 فبراير 2018

العلمين الجديدة

كتب- محمد عبدالناصر:

مع كل مدينة جديدة يفتتحها الرئيس السيسي، وتنفذها وزارة الإسكان، توجه بعض الانتقادات للدولة بأن هذه المدينة للأغنياء فقط، وأن طبقة معينة هي التي تستفيد من هذه المدينة، فقبل ساعات من افتتاح العلمين الجديدة، تعرضت المدينة لهذه الانتقادات، لكن واقع تنفيذ المشروعات في المدينة لا يدل على ذلك.

وقال المهندس شريف سليم، مستشار وزارة الإسكان للمشروعات القومية، إنه لا يمكن وصف أي مدينة بأنها لطبقة معينة، فمدينة العلمين الجديدة تخدم كافة الطبقات، فيوجد بها المنشآت السياحية التي تخدم غير المقيمين، وبها المنشآت للطبقات الأكثر تميزًا.

وأضاف سليم، لمصراوي، اليوم الأحد، أن المدينة يُنفذ بها 2000 وحدة سكنية للطبقات المتوسطة، بجانب 5 آلاف وحدة للإسكان الاجتماعي المتميز، لافتًا إلى وجود فرص عمل وخدمات لكل الطبقات، كما يوجد خدمات صحية ومستشفيات ومنشآت تعليمية.

وأوضح مستشار وزارة الإسكان للمشروعات القومية، أن المدينة تخدم كل طبقات المجتمع، وتوفر سكنًا مناسبًا لكل المستويات، بجانب توفير أكبر قدر من فرص عمل، والمدينة تعد الأكثر تطورًا.

ونوه إلى مدينة العلمين الجديدة، أن المدينة ستكون أيقونة الساحل الشمالي، وهناك عدة مشروعات بها تجعل الحياة بها على مدار العام، وليس في 3 أشهر الصيف فقط، لافتًا إلى تنفيذ المرحلة الأولى منها التي تبلغ 8 آلاف فدان، من أصل 48 ألف فدان.

وقال المهندس علاء عبدالعزيز مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه جارٍ تنفيذ 80 عمارة بمشروع "سكن مصر" في مدينة العلمين الجديدة حتى الآن، ونتوقع زيادة أعداد العمارات إلى 300 عمارة، بإجمالي 7 آلاف وحدة سكنية عبارة عن 3 غرف وصالة بمساحة 115 مترًا.

وأضاف عبدالعزيز، أن الطرح الأول لوحدات العلمين الجديدة وفقا لتوجيهات وزير الإسكان سيكون خلال مارس المقبل، وهي وحدات للإسكان الاجتماعي المتميز، بعدد 10 آلاف وحدة، والبداية بطرح 2000 وحدة فقط.

وأوضح أن مدينة العلمين الجديدة ستكون من المدن المليونية خلال الخمس سنوات المقبلة، فالمرحة الأولى للمدينة تعتمد على القطاع السياحي والقطاع الحضري من خلال الأماكن الأثرية الموجودة في المدينة، وسيتواجد بها المواطنون طوال العام، فهي مدينة مستدامة يوجد بها كل المشروعات التي يحتاجها أي مواطن للبقاء فيها.

فيديو قد يعجبك: