إعلان

دعم السيسي داخل مدرسة "ليسيه بالزاك".. أولى أزمات الدعاية الانتخابية (القصة الكاملة)

06:40 م السبت 24 فبراير 2018

كتب – ياسمين محمد ومحمود السعيد وإسلام ضيف:

أثار تنظيم الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، مؤتمرا لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، بمدرسة "ليسيه بالزاك" الدولية بالتجمع الخامس، جدلًا واسعا، خاصة مع تشديد وزارة التربية والتعليم على حظر استخدام المدراس فى الدعاية الانتخابية، وعقد المؤتمرات السياسية.

ونظم "حسب الله" المؤتمر العام السنوي لحزب الحرية، بإحدى مدارس القاهرة الجديدة، بحضور عدد كبير من أعضاء مجلس النواب في مقدمتهم النائب السيد محمود الشريف، وكيل المجلس، والنائب معتز محمود، والنائب محمد عطية الفيومي، وبحضور أمناء المقرات الفرعية للحزب.

"التعليم تُحقق"

بدوره، قال أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إنه جرى التواصل مع إدارة التعليم الخاص بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، للتحقيق في واقعة استضافة مدرسة ليسيه بالزاك الدولية بالقاهرة الجديدة، مؤتمر حزب الحرية لإعلان تأييد الرئيس السيسي.

وأضاف خيري، في تصريحات لمصراوي، أنه سيتم إرسال لجنة للتحقيق بالمدرسة غدًا الأحد، وفي حالة ثبوت صحة الواقعة سيتم تحويل إدارة المدرسة للشؤون القانونية، بناءً على قرارات وزارة التربية والتعليم، فإنه يحظر استخدام المدارس في الدعاية الانتخابية.

ومن جانبه، أكد خالد حجازي، مدير عام إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، أن النائب صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، لم يخطر الإدارة بإقامة هذا المؤتمر، لافتًا إلى أنه وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، فإنه يُحظر استخدام المدارس في الدعاية الانتخابية، ولا تستثنى المدارس الدولية من القرار: "مفيش حاجة اسمها استثناء للمدارس الدولية، كل المدارس سواء".

"حسب الله": "لما الوزير ينطق هرد"

وعلّق صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، على عدم الحصول على تصريح من وزارة التربية والتعليم، لتنظيم المؤتمر العام للحزب بإحدى المدارس الدولية بالقاهرة الجديدة، قائلًا: "دي مدرسة خاصة وملهاش علاقة.. هو أنا هرد على مدير إدارة تعليمية؟، وبعدين هو ماله، لما الوزير ينطق هرد على الوزير".

"الوطنية للانتخابات": سنتخذ اللازم

ونفى المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، علمه بواقعة عقد مؤتمر انتخابي لدعم الرئيس السيسي، بمدرسة ليسيه بالزاك الدولية بالتجمع الخامس، موضحا أن الهيئة سوف تتأكد أولًا من صحة الواقعة، ومن ثمَّ اتخاذ اللازم حيالها.

اقرأ أيضًا:

بإحدى مدارس القاهرة الجديدة.. حزب "متحدث البرلمان" يعلن تأييد السيسي

القاهرة الجديدة التعليمية": سنحقق في مؤتمر حزب "حسب الله" بمدرسة خاصة​

وزارة التعليم: تحويل مدرسة دولية للتحقيق بسبب مؤتمر "حسب الله" الانتخابي

"حسب الله" عن مؤتمره في إحدى المدارس: "لما الوزير ينطق هرد عليه"

الوطنية للانتخابات: سنتخذ اللازم حيال واقعة مؤتمر "حسب الله"

 

 

فيديو قد يعجبك: