إعلان

"أمهات مصر" تعليقاً على تخصيص أجزاء للاطلاع فقط: وزارة التعليم تستخف بعقولنا

05:14 م السبت 24 فبراير 2018

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد "أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، إن عددًا كبيرًا من أولياء الأمور عبروا عن استيائهم وغضبهم من الأجزاء التي حددتها وزارة التربية والتعليم للاطلاع فقط بمناهج التعليم الأساسي، واصفين الأمر بـ"الاستخفاف بعقولهم".

وأضافت أحمد- في بيان صحفي- أن الاتحاد تلقي مئات الشكاوى من أولياء الأمور على الصفحة الرسمية في "فيسبوك" يشكون فيها قلة الأجزاء المخصصة للاطلاع التي وصلت لصفحتين ببعض المناهج، وفي مواد أخرى مثل الرياضة للصف الثالث الإعدادي تم إلغاء "أمثلة "رغم أن المنهج كبير جدًا.

ولفتت إلى أنه مثلا بالنسبة للصف الخامس الابتدائي، فأغلب الأجزاء المخصصة للاطلاع والقراءة "تدريبات"، وكذلك الأمر بالنسبة لمادة اللغة الانجليزية للصف السادس الابتدائي، وبالنسبة للدراسات الاجتماعية لم تجر الوزارة أي تعديلات على مناهج التاريخ، بينما حددت أجزاء للاطلاع فقط في الجغرافيا.

وأوضحت عبير أحمد أنها تلقت شكاوي من مادة الرياضيات للصف السادس الابتدائي، إذ تم حذف أمثلة فقط، وكذلك لم يتم تحديد أي أجزاء للاطلاع فقط بالقصة المقررة بمادة اللغة العربية، ، مؤكدين أن ما تم الإعلان عنه من قبل الوزارة مجرد تهدئة لأولياء الأمور واستخفافًا بعقولهم.

وتفاعل المئات من أولياء الأمور علي صفحة "أتحاد امهات مصر للنهوض بالتعليم"، وتضمنت بعض الشكاوي والتعليقات: "أنا مش عارفة يعنى إيه بصراحة درس يتشال منه صفحتين، يعنى عندى فى علوم تانيه إعدادى آخر درسين متشال من درس صفحتين، والدرس التانى صفحه واحدة، والعربى مقربش من القصه مع إنها سبع فصول وكل فصل منفصل عن التانى، بجد حاجه مستفزة".

وأضافت ولية أمر أخرى: "علي فكرة إحنا المدرسين بيقولوا للوﻻد مفيش حاجه اتلغت ومفيش أي نشره جتلنا بأي حاجه وأنا مش فاهمه هو إيه اصلا اللي اتلغى، أنا معايا أبنائي بالصف الثاني الابتدائي والثاني الإعدادي والصف الأول الثانوي".

وتابعت أخرى: "بجد اللي حصل ده استخفاف بعقولنا"، زتضمنت بعض التعليقات: "هو حب يقهرنا زياده بس مش أكتر، حذف الأنشطه اللي علي الدروس بجد كتر خيره"، وأضافت آخرى: "حذف حاجات ملهاش أي لازمة ولا بتيجي في الامتحان أصلا، والوزير حب يرضيكم ويخفف الضغط من عليه شوية، فقال أما أفرحهم بموضوع الحذف، هو حذف حاجات ليست موضوع امتحان ولا تشكل عبء علي الطالب".

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، الأسبوع الماضي، الأجزاء المخصصة للاطلاع فقط بمناهج المرحلتين الابتدائية والإعدادية، نظرًا للظروف الخاصة التي يمر بها الفصل الدراسي الثاني هذا العام، من قصر مدته الزمنية، وتخلله العديد من الإجازات الرسمية إلى جانب فترة التوقف خلال الانتخابات الرئاسية، ما يجعل فترة الدراسة الفعلية لا تتجاوز الشهرين.​

 

فيديو قد يعجبك: