إعلان

رئيس جامعة المنيا: الجامعات مركز الإشعاع لكل ما هو جديد من الفكر والمعرفة

01:42 م السبت 24 فبراير 2018

جامعة المنيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل

أكد الدكتور جمال الدين أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا، تعد الجامعة أحد منابر العلم والمعرفة وتسخر طاقاتها لتحقيق التنمية المستدامة للدولة، مشيرًا أن الهدف من إقامة هذا المؤتمر هو إلقاء الضوء على مشكلة من مشكلات المجتمع، وهي دمج متحدي الإعاقة في الجامعات والمجتمع للخروج بتوصيات من شأنها أن تسهم في حل مشكلاتهم.

جاء ذلك خلال كلمته بفعاليات المؤتمر الدولي الذي تنظمه جامعة المنيا تحت (عنوان دور الجامعات في دمج متحدي الإعاقة في الجامعات والمجتمع)، اليوم السبت، بهدف تبادل الرؤى والخبرات المختلفة، مشيرًا إلى أن الجامعات تعد مركز الإشعاع لكل ما هو جديد من الفكر والمعرفة والمكان الذي تنطلق منه آراء الأساتذة والمفكرين والعلماء.

وأشار أبوالمجد، إن المؤتمر يمثل فرصة عظيمة تتبناها الدولة وتفتح أذرعها لمعالجتها ومناقشتها بعد مبادرة القيادة السياسية بتخصيص عام 2018 عاماً لمتحدي الإعاقة لنشر الوعي المجتمعي بقضاياهم، إلى جانب الارتقاء بالأداء الأكاديمي والإداري بالجامعات من أجل حل مشاكلهم.

ومن جانبها أكدت السيدة كارسي مسليتي، ممثلة دولة فنلندا على أهمية المؤتمر باعتباره فرصة للتواصل بين الدول لبحث كيفية دمج متحدي الإعاقة في المجتمع، مشيرة إلى أن التواصل وتحقيق المساواة بين كافة أفراد المجتمع هو السبيل الوحيد لتغيير المجتمعات إلى الأفضل، مؤكدة على أن أوروبا تسعى في خطتها 2010 -2020 إلى عدد من القيم هي الشمولية والتواصل بين عناصر المجتمع.

وأشادت مسليتي، بفعاليات افتتاح أسبوع شباب الجامعات من متحدي الإعاقة، مشيرة إلى أنها شعرت بطاقة إيجابية رائعة لدى الطلاب خلال الاحتفال، موجهة شكرها للسيد الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية على جهوده الرائعة في دمج متحدي الإعاقة في المجتمع بتخصيص عام 2018 لمتحدي الإعاقة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان