إعلان

عبدالعال يترأس اجتماع الجمعية البرلمانية من أجل المتوسط

11:06 ص السبت 24 فبراير 2018

الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

بدأ منذ قليل بمقر مجلس النواب، الإجتماع الثاني لمكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان المصرى، علي أن يعقبة إجتماع المكتب الموسع للجمعية.

ويتألف مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، من الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب (رئيسا)، وأربعة نواب هم: بيتر جراسو رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي، ولورا بولدريني رئيس مجلس النواب الإيطالي، وأنطونيو تاجاني رئيس البرلماني الأوروبي، وإسماعيل كهرمان، رئيس الجمعية الوطنية الكبرى بتركيا.

ومن المتوقع، أن يشهد الاجتماع استكمال المناقشة بشأن مقر الأمانة الدائمة للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والعرض الفرنسي المقدم لاستضافة المقر في مدينة مرسيليا، وكذلك مناقشة الوضع المالي الحالي للجمعية، فضلاً عن مناقشة أنشطة لجان الجمعية.

جدير بالذكر أن هذا الاجتماع هو الثاني في ظل رئاسة مجلس النواب المصري للجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط لهذا العام، في حضور ممثلي كل من البرلمان الأوروبي، البرلمان التركي، البرلمان الإيطالي، بالإضافة إلى رؤساء لجان الجمعية.

وكان الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب قد تسلم في شهر مايو الماضي رئاسة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط من البرلمان الإيطالي (مجلسي النواب والشيوخ) الذي ترأس الجمعية لمدة عام.

ويتولى عبد العال رئاسة الجمعية لمدة عام ابتداء من مايو 2017 حتى مايو 2018، وذلك وفقا لقاعدة التناوب المعمول بها في رئاسة الجمعية بين دول الشمال ودول الجنوب.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان