إعلان

زيارة الرئيس السيسي لكلية الشرطة تتصدر اهتمامات الصحف

07:43 ص السبت 24 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

تناولت الصحف المصرية الصادرة، اليوم السبت، العديد من الأخبار والقضايا الهامة، جاء في مقدمتها تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لكلية الشرطة أمس.

وكانت أبرز عناوين صحيفة (الأهرام):
- السيسى: الدولة استعادت هيبتها وعلى الشعب أن يطمئن
- رجال الجيش والشرطة يقفون على خط المواجهة نيابة عن المصريين
- محاربة قوى الشر لا تقتصر على سيناء وتمتد لجميع أنحاء الوطن

وذكرت الصحيفة أنه في تصريحات مهمة، خلال زيارته كلية الشرطة فجر أمس، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن مواجهة قوى الشر لا تقتصر على سيناء فقط، وإنما تمتد إلى جميع أنحاء الوطن.

وشدد الرئيس على أن مواجهة قوى الشر تتطلب أقصى درجات الاستعداد، للحيلولة دون النيل من أمن الوطن.

وأشاد ببطولات رجال الجيش والشرطة، مؤكدا أنهم حققوا نتائج جيدة في مواجهة أهل الشر، وأنهم يقفون على خط المواجهة نيابة عن المصريين.

كما أكد الرئيس السيسي أن الدولة استعادت هيبتها، وأن الشعب المصرى عليه أن يطمئن في ضوء ما يتمتع به رجال الشرطة من قدرات وإمكانات تمكنهم من الاضطلاع بمهمة حماية الوطن بكفاءة.

ووصف الرئيس السيسى رجال الشرطة بأنهم العين الساهرة على أمن الوطن وسلامته، وأشاد بما يقدمونه من تضحيات وبطولات في سبيل الحفاظ على استقرار مصر وشعبها، والتصدى لأى محاولات للمساس بها.

وقد استقبل أهالى طلاب كلية الشرطة الرئيس السيسي بحفاوة كبيرة، وحرص الرئيس على مصافحتهم وتحيتهم.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الرئيس تفقد الطابور العسكرى الصباحى للطلبة والطالبات، بالإضافة إلى عدد من التدريبات الصباحية التى عكست القدرات البدنية والقتالية الراقية والمتميزة لطلبة كلية الشرطة، وفي ختام الزيارة، تناول الرئيس الإفطار مع الطلبة والطالبات.

وذكرت "الأهرام" أنه ستبدأ اليوم الدعاية الانتخابية لمرشحي رئاسة الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد وفقا للجدول الزمني المحدد من الهيئة الوطنية للانتخابات والتي حددت لها 28 يوما تنتهي قبل إجراء مواعيد الاقتراع بيوم واحد سواء خارج أو داخل البلاد.

وفي شأن آخر، قالت صحيفة (الأهرام) تحت عنوان "مصر تنجح في المراجعة الرابعة لسياساتها بمنظمة التجارة العالمية": وسط إشادة بالغة من الدول أعضاء منظمة التجارة العالمية نجحت مصر في اجتياز المراجعة الرابعة لسياساتها التجارية والتى عقدت على مدى يومين بمقر المنظمة بجنيف بحضور وفود الدول الأعضاء بالمنظمة، والذى يبلغ عددهم 164 دولة، حيث قام الوفد المصرى والذى ترأسه المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة باستعراض التطورات التي شهدها الاقتصاد المصرى خلال الـ 13 عاماً الماضية منذ آخر مراجعة لسياسات مصر التجارية في عام 2005.

وأكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن نجاح مصر في اجتياز هذه المراجعة يمثل شهادة ثقة من المجتمع الدولى في السياسات التجارية المصرية ، مشيراً إلى أن مصر قد بعثت بأكثر من رسالة هامة خلال فعاليات المراجعة.

من جانبه، أكد السفير علاء يوسف مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف أن اجماع الدول أعضاء منظمة التجارة العالمية على السياسات التجارية لمصر جاء ليؤكد التزام مصر بقواعد ومحددات النظام التجارى العالمى، وهو ما يمثل الركيزة الأساسية لتحقيق الاندماج الاقتصادى للدول النامية والدول الأقل نمواً في منظومة الاقتصاد العالمى، مشيراً إلى حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع الشركاء التجاريين للعمل معا على تقوية النظام التجارى متعدد الأطراف والمحافظة عليه خاصة في ظل التحديات والتغيرات المتلاحقة التى تشهدها منظومة التجارة العالمية خلال المرحلة الحالية.

وتحت عنوان "700 مليون يورو لتحديث الخط الأول للمترو"، ذكرت (الأهرام) أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل أكد أنه تم اتخاذ الترتيبات الخاصة بتدبير التمويل اللازم لتطوير الخط الأول لمترو الانفاق (المرج - حلوان) وتم الاتفاق علي توقيع قرض بقيمة 700 مليون يورو في مايو المقبل، مع عدد من المؤسسات وستبدأ إجراءات الاسناد في يناير 2019 لبدء أعمال التحديث.

موضحا أن عملية تطوير هذا الخط تمثل أهمية كبري بالنسبة لوزارة النقل نظرا لتقادم التكنولوجيا المستخدمة في الخط والتي تجاوز عمرها أكثر من 30 عاما.

جاء ذلك أمس عقب اجتماع وزير النقل مع عدد من كبري المؤسسات الدولية والبنوك العالمية وتضم وكالة التنمية الفرنسية وبنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ، وأشار عرفات إلي بحث تطوير ترام الإسكندرية.

وأوضح أن الوكالة الفرنسية للتنمية نجحت في الحصول علي منحة قيمتها 8 ملايين يورو لمصلحة وزارة النقل لأعمال الدراسات الفنية لتطوير ترام الرمل، وسوف يتم توقيع العقد الخاص لهذه المنحة الشهر المقبل علي أن يتم توقيع اتفاقية تمويل مشروع التطوير في سبتمبر المقبل بقيمة 237 مليون يورو.

وتشمل عمليات التطوير إلغاء التقاطعات وعمل إشارات الكترونية، بطول 13.7 كم، وذلك لخدمة 100 مليون راكب سنويا.

كما أشار وزير النقل إلى أن الوزارة ستقوم أيضا بتحديث الخط الثاني للمترو بالتعاون مع البنك الأوروبي لاعادة الإعمار والتنمية لتوريد 6 قطارات جديدة للخط ، منوها إلى أنه تم التباحث مع وكالة التنمية الفرنسية حول مقترح تمويل دراسات تطوير البنية الأساسية للخط ونظم التحكم والاشارات.

وتحت عنوان "السيسي في زيارة للمستقبل"، قالت صحيفة الأخبار: "تزامنت زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكلية الحربية وكلية الشرطة في أسبوع واحد لتعطي رسالة واضحة عن اهتمام القيادة السياسية بإعداد جيل المستقبل من حماة الوطن، وأن الرئيس يتابع بنفسه عمليات تدريبهم وتأهيلهم للمهام الصعبة التي تنتظرهم عقب التخرج.. يزور الرئيس المستقبل ويقول للجميع إن الدولة مهتمة بأدق التفاصيل، ولا تترك شيئا للمصادفة، فهؤلاء الشباب سيكون المنوط بهم حماية هذا الوطن من أخطار تتطور يوما بعد يوم.. يقدم الرئيس النموذج والقدوة للطلبة وينقل عبر المعايشة خبرته لأجيال جديدة تستعد لتسلم الراية واستكمال مسيرة وطن يسير نحو التقدم.. مشاركة الرئيس للطلبة تدريباتهم الرياضية تغرس فيهم حب الرياضة والاستيقاظ المبكر والاهتمام بالصحة العامة وكلها مميزات يريد الرئيس أن ينقلها لطلبة الكليات العسكرية".

وأضافت الصحيفة أن الرئيس يهتم بالتفاصيل ولذلك لا تتوقف توجيهاته خلال الزيارات المتكررة لمصانع الرجال لزيادة الاهتمام بالطلبة الجدد وتدريبهم وفق أحدث النظم العالمية حتي يكونوا قادرين علي مواجهة تحديات المستقبل.

وقال اللواء محمود خلف المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لطلاب كلية الشرطة والكلية الحربية في أقل من أسبوع هي رسالة مهمة يعطيها الرئيس لطلاب الكليات العسكرية تقول إن دورهم قادم في التصدي للإرهاب والمشاركة في الدفاع عن وطنهم وهي زيارة قائد منتصر في حربه علي الإرهاب وتعطي للطلاب دفعة قوية عندما يرون القائد الأعلي للقوات المسلحة بينهم ويتحدث معهم بل يتدرب أيضا بينهم.

وأشار خلف إلى أن توقيت الزيارة المتزامن مع الحرب الشاملة التي تخوضها القوات المسلحة في سيناء يعطي الطلاب درساً كبيراً بأنهم شركاء في الحرب التي تخوضها مصر.

أما في صحيفة (الجمهورية) فكانت أبرز عناوينها "عبد العال يرأس اليوم مكتب "برلمانية الاتحاد من أجل المتوسط "
وذكرت الصحيفة أن رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال يترأس اليوم الاجتماع الثاني والمكتب الموسع للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط في ظل الرئاسة المصرية للجمعية.

وأوضحت أن الاجتماع سيشهد استكمال المناقشة بشأن مقر الأمانة الدائمة للجمعية والعرض الفرنسي لاستضافة المقر في مرسيليا ، والوضع المالي الحالي وأنشطة اللجان ويعتبر الاجتماع هو الثاني في ظل رئاسة مجلس النواب المصرى للجمعية ، وذلك بحضور ممثلي البرلمان الأوروبي والبرلمان التركي ، والبرلمان الإيطالي ، ورؤساء لجان الجمعية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: