إعلان

المشاركون بندوة "صوتك لمصر": النزول في الانتخابات حماية للوطن- صور

05:55 م الخميس 22 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

تصوير- علاء أحمد:

افتتح الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس والدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فاعليات ندوة "صوتك لمصر بكرة "، التي أقيمت بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة بحضور عدد من الشخصيات العامة والفنية.

وشارك في الندوة، كل من: الفنانة القديرة رجاء الجداوي، وكابتن مصر مصطفى عبده، والدكتور سعد الدين الهلالي، والفنان طارق الدسوقي، والدكتور أشرف عبد الرحمن، الأستاذ بأكاديمية الفنون، والشاعر عبد العزيز جويدة، ومها مروان مقرر المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة، والدكتور جيهان رجب الأستاذ بكلية التجارة وعضو المجلس القومى للمرأة، والناقدة الدكتورة ناهد عبد الحميد مدير مركز الهناجر، والمستشارة مروة هشام بركات ولفيف من أساتذة وطلاب الجامعة والطالب أسامة مرشدي رئيس اتحاد طلاب الجامعة وأدار الندوة الإعلامية فاطمة فؤاد.

وأكد عبد الوهاب عزت، أن الجامعة ليست مكانا لتحصيل العلوم فحسب، بل مصنع لثقل شخصية طلابها وبناء الشخصية المتوازنة القادرة علي بناء الوطن ودفعه للتقدم في شتى مجالات الحياة.

فيما أشار فتحي الشرقاوي إلى أهمية التواصل المثمر والخلاق بين جيل الخبرة وجيل الشباب من خلال مختلف الفاعليات ومن بينها إقامة مثل هذه الندوات التي تترجم فلسفة الجامعة فى تنمية ثقافة ووعى أبنائها وتأهيلهم لصناعة مستقبل مصر، مؤكدًا أن مصر صانعة الحضارة والتاريخ، وأن ريادتها لن تتراجع بل إن مصر قادمة وبقوة.

وشدد الدكتور سعد الدين الهلالي، على ضرورة إدراك الشباب للواقع وإعمال العقل وعدم الانسياق وراء الشائعات المغرضة والتي تنتشر بنسبة كبيرة علي مواقع التواصل الإجتماعي، والقيام بدورهم في إعمار الأرض.

وأشاد الكابتن مصطفى عبده بالدور البطولي للقوات المسلحة في حماية أمن الوطن والمواطن حتى يتفرغ للبناء كلا في مجاله.

كما شدد على الشباب أهمية المشاركة في الانتخابات بحرية ووعي والبحث بدقة عن من يستحق الثقة ويقوي على حمل المسؤولية.

وروت الفنانة القديرة رجاء الجداوي، بعض الأحداث العصيبة التي مرت بها مصر، وأشارت إلى إننا كمصريون لدينا ثقافة الضمان بمعنى أننا نتعامل مع كل ما هو ميسر لدينا من سبل الحياة كحق مكتسب لا يمكن فقدانه كالماء والكهرباء و غيرها دون أن ندرك قيمة وجود هذه الأمور في حياتنا اليومية وأن الحفاظ عليها يستلزم أن نؤدي ما علينا من حقوق كدفع الضرائب وترشيد الاستهلاك و غيرها.

وناشد الفنان طارق دسوقي، المصريون بضرورة الحفاظ علي نعمة الوطن فهو كسفير للنوايا الحسنة يرصد معاناة اللاجئين من مختلف دول العالم وبخاصة الدول العربية والتي كانت مصر قبلة لهم علي مر التاريخ.

وأكدت المستشارة مروة هشام بركات أن حادث اغتيال والدها كان الدافع لها لتكون أول قاضية جنائية في مصر .

وناشدت كل شاب مصري ومواطن بعدم التخلي عن مسؤليته تجاه وطنه باستمرار العمل والحفاظ على مكتسباته القانونية في ممارسة حقوقه الانتخابية.

في ختام الحفل، سلم عبد الوهاب عزت درع الجامعة للضيوف، كما أهدت مها مروان درع المجلس القومى للمرأة للأستاذ الدكتور عبد الوهاب عزت و الأستاذ الدكتور فتحى الشرقاوي.

فيديو قد يعجبك: