إعلان

وكيل "ثقافة النواب": الكنيسي سبب "فوضى" الإعلام

05:20 م الخميس 22 فبراير 2018

حمدي الكنيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

أعرب جلال عوارة، وكيل لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، عن عدم اندهاشه من ظهور عدد من الإعلاميين في برامجهم، رغم قرار المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الإعلاميين، بإيقافهم ضاربين بطلب مثولهم للتحقيق "عرض الحائط".

ووصف عوارة، في تصريح لمصراوي، ما يحدث بـ"الفوضى"، لافتًا إلى أن حمدي الكنيسي، وراء تلك الفوضى؛ لإرساله إخطارات لأشخاص غير تابعين للنقابة، مضيفًا: "كيف يتم إيقاف مذيع واستدعاؤه للتحقيق دون أن يكون عضوًا في نقابة الإعلاميين؟"، معتبرًا تحدي الإعلاميين القرارات والظهور تقليل من قيمة النقابة.

وطالب وكيل مجلس النواب، المجلس الأعلى للإعلام، بإرسال مكاتبات رسمية لكل وسائل الإعلام العامة والخاصة، ومنحهم 60 يومًا لتوفيق أوضاع العاملين بها للانضمام لنقابة الإعلاميين، حتى يتسنى محاسبة كل من تسول له نفسه بالتجاوز.

وتساءل عوارة: "أصدرنا قانون الهيئات الإعلامية ليكون منظمًا للمؤسسات الإعلامية ومحتواها، فلماذا لا يتم استخدامه؟"، مشيرًا إلى أن المسئولية تضامنية بين المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الإعلاميين، ويجب أن يؤديا دورهما على الوجه الأمثل.

وتابع: "إن جهة محاسبة الأفراد والمؤسسات الإعلامية، هي المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الإعلاميين، وليس لمجلس النواب دور في ذلك، ولا علاقة لقانون الصحافة والإعلام الجديد بالتعامل مع تجاوزات الإعلاميين".

وكان حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين، قال لمصراوي، اليوم الخميس، إن النقابة ستستدعي محمد الغيطي، مذيع برنامج "صح النوم"، للتحقيق معه، لتحديه قرار المجلس الأعلى للإعلام، وظهوره من جديد رغم إيقافه لمدة أسبوع على خلفية تجاوزاته ضد المرشح الرئاسي موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.​

 

فيديو قد يعجبك: