إعلان

مرصد الأزهر يوجه 6 نصائح لمنع ظهور "داعش" جديد

02:41 م الخميس 22 فبراير 2018

دار الأفتاء المصرية

كتب - محمود مصطفى:

قال مرصد الأزهر، إن تعزيز الجهود الدولية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، وتعاون الدول استخباراتيا وعسكريًا، يساهم في منع ظهور "داعش جديدة" مرة أخرى.

وأضاف مرصد الأزهر، في بيان اليوم الخميس، أنه يجب العمل وبقوة على وقف السياسات العالمية الجائرة، التي كان لها دور كبير في صناعة الإرهاب، وتغذيته خاصة المواقف الدولية الظالمة تجاه حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.

ولفت إلى ضرورة إيجاد حل لقضايا المضطهدين والمشردين في جميع أنحاء العالم، وفي مقدمتها قضية مسلمي بورما، ومساعدة الدول في حل أزماتها الاقتصادية، خاصة مشكلة البطالة، التي تُستغل كثيرًا من قبل الجماعات المتطرفة لاستقطاب الشباب.

ونوه إلى أن الاهتمام بقضية التعليم ورفع الوعي لدى المواطنين - خاصة الوعي الديني - أمر يأتي على رأس الأولويات المطلوب تكاتف الجهود لتحقيقها، وأن تسعى دول العالم لتجفيف منابع العنف والإرهاب بداخلها، وأن تغلق جميع الطرق التي يمكن أن تتسلل منها التنظيمات الإرهابية إلى عقول الشباب.

وأوضح أن من المهم للغاية تفنيد وتفكيك أيديولوجيات هذه الجماعات، وأفكارها المتشددة، لافتا إلى أنه أطلق العديد من الحملات التوعوية التي تهدف إلى تحصين الشباب من الوقوع في براثن تلك الجماعات أو التعرض لخطر الاستقطاب.

فيديو قد يعجبك: