إعلان

السويدي يكشف عن موقف "النواب" من مناقشة صفقة الغاز الإسرائيلي

01:21 م الخميس 22 فبراير 2018

النائب طلعت السويدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

قال النائب طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة والبيئة، بمجلس النواب، إن اللجنة لن تناقش استيراد الغاز من إسرائيل لمصر ما لم يصل لها طلبات إحاطة من أعضاء المجلس.

وقال السويدي، في تصريحات لمصراوي، اليوم الخميس، إن مصر وضعت 3 شروط رئيسية للموافقة على السماح للقطاع الخاص باستيراد الغاز من إسرائيل وهي وجوب موافقة الحكومة المصرية وتحقيق قيمة مضافة وإيجاد حلول لقضايا التحكيم القائمة.

وأضاف السويدي، أن الاتفاق المعلن عنه، اتفاق تجاري بين شركات خاصة ولا علاقة لقطاع البترول أو الحكومة به، موضحًا أن الشركة الخاصة تقدمت بطلب إلى جهاز تنظيم أنشطة سوق الغاز الذي تم إنشاؤه بموجب قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز الصادر في أغسطس 2017، المنوط به إعطاء الموافقات لأي شركة ترغب في استيراد الغاز من أي دولة".

أوضح السويدي، أن هناك شروطًا وإجراءات يحددها الجهاز لقبول طلبات الاستيراد، تخضع للدراسة والمراجعة لإعطاء الموافقات النهائية، مع الأخذ في الحسبان تحقيق مصلحة مصر واقتصادها في المقام الأول، في إطار الرؤية المستقبلية لقضية الطاقة، والتي تضع في حسبانها المتغيرات الاقتصادية المتلاحقة التي يشهدها العالم، وتفرض مواجهة هذه التحديات بفكر جديد، وتعظيم العائدات الاقتصادية ودور مصر الإقليمي.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان