إعلان

مصدر: وزير الزراعة يبحث إحياء مشروع 100 ألف فدان بجنوب السودان

06:02 م الأربعاء 21 فبراير 2018

وزير الزراعة عبد المنعم البنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

كشف مصدر مسؤول بوزارة الزراعة، عن أن وزير الزراعة عبد المنعم البنا، يسعى لتنفيذ أعمال المزرعة المصرية السودانية المشتركة مطابقةً لما تم تنفيذه في دولة إريتريا الأسبوع الماضي.

وأكد المصدر، لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن هناك اتفاق بين البلدين على تنفيذ مشروع زراعي متكامل، على أن تشرف عليه الشركة السودانية المصرية إلا أن المشروع متوقف منذ 5 سنوات بسب التوتر السياسي.

وأشار المصدر، إلى أن المشروع يقع على مساحة 100 ألف فدان بمشاركة خبراء مصريين وسودانيين والقطاع الخاص.

وأضاف أن المشروع يقع في منطقتي "الدمازين" و"الروصيرص" بالجانب السوداني، ويتضمن إنشاء محطة بحوث زراعية بولاية "سنار"، حيث يعتمد المشروع على الزراعة الممطرة من أجل الاستفادة من حصاد الأمطار، وإقامة سدود صغيرة بدلًا من ذهابها هبائًا مع إمكانية استخدمها في أوقات الجفاف.

يذكر أن الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توجه فجر اليوم الأربعاء، إلى العاصمة السودانية "الخرطوم"، للمشاركة في اجتماعات الدورة الثلاثون للمؤتمر الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو".


وتعد تلك الزيارة هي الثانية لوزير الزراعة، منذ توليه حقيبة الوزارة في الـ4 من نوفمبر 2017، فيما كانت الأولى في الـ 29 من أبريل الماضي، حيث توجه إلى الخرطوم، للمشاركة في اجتماعات الشركة السودانية - المصرية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان