إعلان

وزير الإسكان يعرض 3 بدائل على ملاك "مثلث ماسبيرو"

01:10 م الأربعاء 21 فبراير 2018

مثلث ماسبيرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا مع ملاك منطقة "مثلث ماسبيرو"؛ للاتفاق على بدء تنفيذ مخطط تطوير المنطقة على الفور، في ظل خطوات الانتهاء من تعويض الشاغلين وإخلاء المنطقة.

وحضر الاجتماع المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، والدكتور عاصم الجزار، نائب وزير الإسكان للتخطيط العمراني والتطوير الحضري، واللواء أيمن عبدالتواب، نائب محافظ القاهرة، والمهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية.

وقال وزير الإسكان: "نحن كدولة دفعنا حتى الآن نحو 600 مليون جنيه تعويضات للشاغلين لإخلاء المنطقة، وحاليًا في شبه المرحلة الأخيرة من التعامل مع الشاغلين، ولذا يجب إنهاء الاتفاق معكم، فهذا المشروع بدأناه كدولة وسنكمله".

وأضاف: "هذا هو الاجتماع الأخير لي معكم، وأمامكم 3 خيارات، إما التوقيع على اتفاق بالمشاركة في أعمال التطوير مع الدولة، أو أن تختاروا عدم الاستكمال، ووقتها نصدر قرارات لنزع الملكية طبقًا للقانون، لتنفيذ مخطط التطوير، وستحصلون على حقوقكم وتعويضاتكم المالية فورًا، وإما أن تحصلوا على أرض بديلة في مدينة 6 أكتوبر بنفس القيمة بأفضل منطقة في المدينة لتنفيذ مشروع عمراني".

وقال وزير الإسكان: "الحديث عن تطوير منطقة مثلث ماسبيرو منذ 40 سنة وأكثر، ولم يجرؤ أحد على التحرك في هذا الملف، والحمد لله، اقتحمنا هذا الملف، ونجحنا في التفاوض مع الشاغلين بصورة حضارية أشاد بها الجميع، وسننفذ مخطط تطوير المنطقة، وتعويضات الشاغلين ستتعدى المليار جنيه، ولن يتم التراجع عن استكمال المشروع".

وقال المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة: "أكثر من 85 % من السكان تم تعويضهم وإخلاؤهم من المنطقة، وسنمضي بسرعة كبيرة في أعمال الإزالة، وتجهيز الأرض للتطوير".

وأعلن عدد من ملاك ماسبيرو موافقتهم على المشاركة في مخطط تطوير المنطقة، قائلين: "إحنا معاكم"، مهنئين الحكومة على النجاح في التفاوض مع الشاغلين، وتعويضهم بصورة حضارية، وأكد بعضهم جاهزيتهم للتوقيع فورًا على الاتفاق.

وكلف وزير الإسكان مسئولي صندوق تطوير المناطق العشوائية بسرعة توقيع الاتفاق معهم، بالتنسيق مع محافظة القاهرة، بينما أعلن عدد آخر منهم أنهم سيردون رسميًا بعد أخذ موافقة المساهمين في شركاتهم.

فيديو قد يعجبك: