إعلان

"سيمنس" تُعلن تقديم منحة برمجيات صناعية لدعم كليات الهندسة

03:25 م الثلاثاء 20 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

أعلنت شركة "سيمنس" الألمانية، اليوم الثلاثاء، تقديم أكبر منحة من نوعها لدعم التعليم فى مصر، تقدر قيمتها بنحو 120 مليون دولار، عبارة عن مجموعة من أحدث البرمجيات الصناعية الرقمية "برامج إدارة دورة حياة المنتج".

جاء هذا الإعلان عن المنحة خلال حفل التوقيع الذي نظمته سيمنس بالشراكة مع كليات الهندسة بالجامعات الثلاث، وبحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة؛ والدكتور عصام خميس، نائب وزير التعليم العالي لشئون البحث العلمي؛ والسيد جو كايسر، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة سيمنس العالمية إلى جانب عدداً من مسئولي الشركة ورجال التعليم والصناعة في مصر.

وتستهدف المنحة دعم التدريب، والتعليم العالي، والبحث العلمي بكليات الهندسة بجامعات "القاهرة، وعين شمس، والإسكندرية".

من جانبه، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن التعليم من أكثر الطرق فاعلية لدفع عمليات التنمية الاقتصادية طويلة الأجل، ولذلك الوزارة حريصة على التعاون بين شركات القطاع الخاص مع المؤسسات الأكاديمية، والبحثية لضمان إعداد الشباب لأسواق المستقبل.

وأضاف، في بيان، اليوم، أن منحة "سيمنس" ستجعل في إمكان طلاب كليات الهندسة بالجامعات الثلاث التدريب على نفس التكنولوجيا التي تعتمد عليها الشركات عالميًا لتصميم أحد أكثر المنتجات تعقيدًا.

وفي السياق ذاته، قال جو كايسر، الرئيس التنفيذ، ورئيس مجلس إدارة الشركة، إن "سيمنس" شريك قوي لمصر منذ 1859، لافتًا إلى السعي لتعميق هذه الشراكة بوصف أن التعليم وتمكين الشباب هما أساس خلق مستقبل أكثر استدامة، مثمنًا العمل مع الجامعات المصرية لتدريب قادة المستقبل في الصناعة بهدف دعم رؤية مصر للتنمية الاقتصادية والتحول لاقتصاد قائم على المعرفة والتنوع في الأنشطة الصناعية.

جدير بالذكر، أن برمجيات "سيمنس" لإدارة دورة حياة المنتجات تستخدم فى جميع المجالات الصناعية، وتعتمد عليها وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" فى تصميم عربتها الجوالة "روفر" لإرسالها إلى المريخ، وأيضًا شركات لإنتاج سيارات السباق "فورميلا 1"، وتصمى ألواح تزلج على الماء فى سباقات القوارب الشراعية، عبر برمجيات تتضمن حلول تطوير المنتجات رقميًا والتصنيع الرقمى وإدارة بيانات المنتجات.

فيديو قد يعجبك: