إعلان

برلماني: إدراج "أبوالفتوح" على قوائم الإرهاب خطوة تأخرت كثيرًا

03:16 م الثلاثاء 20 فبراير 2018

عبد المنعم أبو الفتوح

كتب- أحمد علي:

قال النائب محمد عقل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن إدراج عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، على قوائم الإرهاب، خطوة من خطوات الدولة في حربها ضد الإرهاب.

وأضاف عقل في تصريح لمصراوي، اليوم الثلاثاء، أن تلك الخطوة تأخرت كثيرا، وكان من المعروف انتماء أبو الفتوح لجماعة الإخوان من قبل، ويحمل ذات فكرها الإرهابي، وبالتالي كان يجب إضافته لقوائم الإرهابيين من قبل.

وطالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة حياله، وغيره من القيادات الإخوانية التي تسعى لهز استقرار البلاد والتحريض عليها.

وأصدرت اليوم محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى محمود عبد الغفار، قرارا بإدراج عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، و15 آخرين، في قوائم الإرهابيين، بناءً على المذكرة المقدمة بهذا الشأن من النائب العام.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، أعدت مذكرة بهذا الشأن، وتم عرضها على النائب العام، تطالب فيها بإدراج عبدالمنعم أبو الفتوح، وآخرين، في قوائم الإرهابيين، في ضوء ما كشفت عنه التحقيقات وتحريات قطاع الأمن الوطني التي تسلمتها النيابة، وتبين أن "أبو الفتوح" ومن معه تولوا وانضموا إلى جماعة أسست على خلاف القانون تستهدف الإضرار بمصالح الدولة المصرية ومقدراتها.

فيديو قد يعجبك: