إعلان

وزيرالكهرباء يبحث مع مسئولي "abb" دعم التعاون الثنائي

02:45 م الثلاثاء 20 فبراير 2018

وزيرالكهرباء يبحث مع مسئولي "abb" دعم التعاون الث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، "آن ليند" وزيرة التجارة والشؤون الأوروبية بالسويد، ويان تسيلف سفير السويد بالقاهرة وعدد من ممثلي شركة abb، لدعم وتعزيز التعاون وزيادة فرص الاستثمار.

وأعرب وزير الكهرباء خلال الاجتماع على تطلع مصر لتعميق الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية مع كل دول الاتحاد الأوروبي، وأن قضية تنشيط العلاقات المصرية تحتل مكانة متميزة لدى كل الدوائر السياسية والدبلوماسية والشعبية المصرية.

وأوضح الوزير، حسب بيان، اليوم الثلاثاء، التحديات التي واجهها القطاع خلال الفترة الماضية والمجهودات الكبيرة والإجراءات التي اتخذها في مجال تأمين التغذية الكهربية لسد الفجوة بين إنتاج الكهرباء والطلب عليها وحل مشكلة أزمة الكهرباء التي عانت منها مصر خلال الفترات الماضية.

وناقش وزير الكهرباء، عددًا من الموضوعات من بينها التعاون في مجال الطاقة المتجددة التي تعد مصدرًا من مصادر بدائل الطاقة وكذلك تحسين كفاءة الطاقة، موضحًا أن القطاع يعمل في الوقت الحالي على مواجهة التحديات في مجال شبكات النقل والتوزيع وتحسين جهود التغذية لكل المشتركين حتى يمكن العمل من خلال التحكم الذاتي لمنظومة شبكتي النقل والتوزيع.

وأوضح أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة Africa International Euro القبرصية لإجراء دراسة تتضمن جدوى تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر وقبرص واليونان الذي يهدف إلى الربط الكهربائي الأوروبي الأفريقي بين مصر وقبرص واليونان.

فيديو قد يعجبك: