إعلان

اليوم.. وزير التنمية المحلية يشارك بافتتاح المؤتمر التاسع للجمعية الأورومتوسطية

10:48 ص الثلاثاء 20 فبراير 2018

اللواء أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

تنظم محافظة الجيزة، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، وتحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، المؤتمر التاسع للجمعية الأورمتوسطية للأقاليم والمحليات على مدى يومين، بداية من اليوم الثلاثاء.

وحسب بيان لها، اليوم، تركز جلسات المؤتمر على مناقشة دور وتمكين المرأة وكذلك مكافحة الإرهاب والتطرف والعنف لدى الشباب ودور السلطات المحلية في إدارة ملف الهجرة والتغيير المناخي والطاقة والتنمية الاقتصادية المستدامة.

ويشارك في المؤتمر اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، ويلتقي على هامش المؤتمر كارل هاينز لامبتز، الرئيس المشارك للجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، ومحمد بدرة عمدة مدينة الحسيمة المغربية، إضافة إلى رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في القاهرة، والسكرتير التنفيذي للمنظمة المتوسطية للنقل والتنمية الريفية.

الجدير بالذكر أن الجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات أنشئت عام 2010 في مدينة برشلونة الإسبانية، وهي مجلس استشاري من الممثلين المحليين والإقليميين من الاتحاد الأوروبي وشركائه المتوسطيين، والهدف منه زيادة مشاركة الجهات الفاعلة المحلية والإقليمية في الاتحاد من أجل المتوسط وإعطاؤها البعد الإقليمي.

 

فيديو قد يعجبك: