إعلان

القصة الكاملة لوفاة سائح بريطاني داخل مستشفى بالغردقة: "ابتزاز"

12:45 ص الثلاثاء 20 فبراير 2018

أدريان كينج

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- أحمد جمعة:

زعم عدد من الصحف البريطانية من بينها "ميرور" و"ديلي ميل"، الاثنين، أن سائحاً بريطانيّاً تُوفي خلال قضاء عطلته في مصر، بعد أن فصل المستشفى جهاز دعم الحياة عنه؛ لأن أسرته عجزت عن دفع 7 آلاف جنيه إسترليني.

وقالت أسرة السائح "أدريان كينج" إن المستشفى رفع عنه جهاز التنفس الصناعي لأنها عجزت عن دفع فاتورة تكلفتها 7 آلاف جنيه إسترليني في الحال، بعدما أصيب بسكتة قلبية تسببت في نقله إلى المستشفى.

"مصراوي" تواصل مع إدارة "المستشفى المصري" بالغردقة، الذي شهد الواقعة؛ للرد على التقارير البريطانية التي تناولت القضية.

قال الدكتور مصطفى عبادي، نائب مدير المستشفى، إن الموضوع يعود إلى شهر مايو من العام الماضي، حيث وصل المريض يوم 18 مايو المنصرم في حالة غيبوبة كاملة خلال قيامه برحلة سفاري، وتم التعامل معه على الفور تنفيذًا لقرار استقبال حالات الطوارئ لمدة 48 ساعة بالمجان، وتم إجراء التحاليل والأشعة اللازمة لتشخيص الحالة، وتركيب جهاز التنفس الصناعي للمريض.

وأضاف "عبادي" أن التشخيص أوضح أن السائح كان يعاني من فشل كلوي حاد مع فشل في وظائف الكبد، لافتًا إلى أن المستشفى لا يوجد به أجهزة غسيل كلوي، ومن ثم تم إرسال السائح إلى مستشفى آخر على نفقة "المستشفى المصري" يبعد نحو 100 كيلو، وقام بإجراء الغسيل 3 مرات.

وأشار إلى أن المريض حدث له توقف بعضلة القلب 3 مرات، إحداها خلال إجرائه للغسيل الكلوي، وتم حجزه بالمستشفى الآخر لمدة يوم، ثم استكمل علاجه بالمستشفى "المصري" بالغردقة لحين وفاته يوم 29 مايو 2017، نتيجة توقف عضلة القلب، بالتزامن مع توقف بعض وظائف الكلى والكبد.

وفيما يخص دفع فاتورة السائح خلال المدة التي قضاها بالمستشفى، قال "عبادي" إن "جهة التأمين البريطاني الخاصة بالسائح ردت متأخرة على إدارة المستشفى، وأرسلت إيميل يوم 24 مايو بعدم تحملها تكلفة علاجه دون إبداء أسباب، وقد تكون لخلافات مع جهة التأمين مع المريض، وعلى الرغم من ذلك ظلّ بعد ذلك داخل المستشفى، وتُجرى له الرعاية الطبية اللازمة دون أي تأثر برد جهة التأمين".

وأضاف: "محدش دفع جنيه من حسابه حتى الآن، المستشفى اتصل برقم أهله، وقالوا هنشوف ومحدش رد تاني، ومحدش يقدر يشيل التنفس الصناعي من على مريض".

وأوضح "عبادي" أن السائح لم يلازمه أحد طوال فترة علاجه باستثناء صديقته (نيكولا رايت) التي زارته مرتين خلال فترة علاجه.

وفيما يخص تسليم جثته إلى بلاده، قال: "الجثة تم تسليمها إلى مستشفى الغردقة العام، وتواصل مسؤولوه بدورهم مع السفارة لتسلم جثمانه، وأهل المريض لم يطالبونا بأي تقارير طبية عن حالته".

بدوره، اعتبر الدكتور عبدالقادر دويدار، صاحب المستشفى المصري، ما زعمته الصحف البريطانية "ابتزازًا" من أسرة السائح؛ وإساءة إلى المستشفى ولمصر.

وقال "دويدار"، في اتصال هاتفي لمصراوي، إن إدارة المستشفى تحملت تكاليف جلسات الغسيل الكلوي التي أجراها المريض خارج المستشفى بنحو 800 يورو في الجلسة الواحدة، وبلغت التكلفة الإجمالية لمصروفات علاجه 7 آلاف يورو، لم تُسددها أسرته.

وأضاف: "مستحيل يحصل أن يفصل أي طبيب جهاز التنفس الصناعي عن أي مريض حتى لو لم يدفع تكلفة العلاج".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان