إعلان

وزير الري يكرم 520 طالبًا بحضور وزير التعليم - صور

04:21 م الإثنين 19 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:
كرم الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، للعام العاشر على التوالي، 520 فائزًا في المسابقة السنوية لطلبة المدارس على مستوى الجمهورية بجوائز مالية بقيمة 100 ألف جنيه.

وحضر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الحفل السنوي المقام لتكريم الفائزين في المسابقة الثقافية "النيل مستقبلنا"، المنظم من قبل وزارة الموارد المائية والري ممثلةً في الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ممثلةً في الإدارة العامة للمكتبات.

يأتي ذلك تتويجًا لبروتوكول التعاون المشترك بين الوزارتين، والذي شارك فيه أكثر من 2000 متسابق من مختلف محافظات الجمهورية، فيما بلغ عدد الفائزين 520، مُنحوا جوائز مالية بلغت 100 ألف جنيه.

كما يأتي حفل تكريم الفائزين، تتويجًا للدورالإعلامي والتوعوي الفاعل للوزارة نحو نشر الوعي المائي لدى مختلف فئات المواطنين، وترسيخ ثقافة الندرة المائية لدى طلبة وطالبات المدارس، وبخاصة جيل الأطفال والشباب، إلى جانب الحث للحفاظ على قطرة المياه، وترشيد استخدامها وتعظيم العائد منها، وحمايتها من كل أشكال الهدر والتلوث.

ويهدف حفل التكريم - أيضًا - إلى توعية جموع المواطنين بالتحديات التي تواجه الموارد المائية على المستوى القومي، فضلًا عن استقطاب كافة الجهود على مختلف الأصعدة بالدولة للقيام بأداء رسالتها في تناول القضايا المتعلقة بالمياه، باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز التنمية، وذلك في ضوء تعاون وزارة الموارد المائية والري مع كافة الوزارات والمؤسسات والجهات والمنابرالإعلامية بالدولة من أجل مشاركة فاعلة لجيل الشباب والأطفال في نشر الوعي بأهمية الحفاظ على ثروتنا المائية المحدودة للوفاء بمتطلبات كافة القطاعات المعنية وتلبية احتياجات التنمية المستدامة.

وبدأت فعاليات الاحتفالية، بافتتاح الدكتور محمد عبد العاطي، والدكتور طارق شوقي، معرض الأعمال الفنية المتميزة للطلبة لترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها من التلوث والإهدار وحماية نهر النيل والمجاري المائية من التعديات، وتقديم درع الوزارة تكريمًا للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، فضلًا عن عرض مجموعة أفلام التوعية التي أنتجتها الوزارة باستخدام الشخصيات الكرتونية "تيمو وفيروا"، وكذلك تكريم المدرسة الدولية المصرية وتكريم الفائزين في المسابقة، وتوزيع شهادات التقدير والجوائز المالية على الفائزين من المدارس على مستوى الجمهورية.

ويشار إلى أن إجمالي المتسابقين على مدار العشر سنوات بلغ نحو 60 ألف متسابق، فيما بلغ عدد الفائزين منذ بدء المسابقات حتى الآن 5000 فائز وفائزة، في حين بلغ إجمالي الجوائز النقدية المقدمة للفائزين نحو 800 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: