إعلان

أولياء أمور عن تحديد أجزاء من المناهج للاطلاع فقط: "نص العمى ولا العمى كله"

03:28 م الإثنين 19 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أبدى عدد من أولياء الامور عبر صفحة "حملة تمرد على المناهج التعليمية" على "فيسبوك" استيائهم من الاجزاء التي حددتها وزارة التربية والتعليم للاطلاع فقط بمناهج مراحل التعليم الأساسي.

وأوضح أولياء الأمور – في بيان أصدرته الحملة اليوم الاثنين، أن الأجزاء التي حددتها الوزارة كوسيلة للتخفيف عن الطلاب لا تتناسب مع الفترة المختزلة من الفصل الدراسي الثاني، مشيرين إلى أنه بخصوص مادتي الرياضيات واللغة الانجليزية على وجه التحديد، فإن ما تم تحديده للاطلاع فقط غير منطقي لأنه لا يمثل سوى عدة صفحات.

وبالنسبة لمادة الدراسات الاجتماعية، فأوضح أولياء الامور، فإن المنهج المحدد للدراسة غير معقول من حيث الكم ولا يتناسب والفترة الزمنية المخصصة للفصل الدراسي الثاني، إذ تم تحديد درسين فقط من دروس الجغرافيا للاطلاع فقط، وتجاهل التاريخ تمامًا لكل السنوات الدراسية.

وفي ذات السياق، أعرب بعض أولياء الامور عن اعتراضهم على عدم استلام ابنائهم الكتب المدرسية حتى الآن، وبالتالي لا يستطيعون تحديد الدروس المحددة للاطلاع فقط لأن الوزارة حددتها بأرقام الصحفات، فيما أبدى البعض تقبله لما تم تحديده للاطلاع فقط، معبرين عن ذلك: "نص العمى ولا العمى كله".

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، مساء أمس الأحد، الأجزاء المخصصة للاطلاع فقط بمناهج المرحلتين الابتدائية والإعدادية، نظرًا للظروف الخاصة التي يمر بها الفصل الدراسي الثاني هذا العام، من قصر مدته الزمنية، وتخلله العديد من الإجازات الرسمية إلى جانب فترة التوقف خلال الانتخابات الرئاسية، ما يجعل فترة الدراسة الفعلية لا تتجاوز الشهرين.

وقال الدكتور رضا حجازي، إنه سيتم توزيع نشرة الأجزاء المخصصة للاطلاع فقط، للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، اليوم الاثنين، تمهيدًا لتعميمها على الإدارات التعليمية ومن ثم المدارس.​

فيديو قد يعجبك: