إعلان

عابدين يوضح كيفية ربط العاصمة الإدارية بالمدن المجاورة ووسائل المواصلات الداخلية

03:24 م الإثنين 19 فبراير 2018

متابعة اعمال البناء في العاصمة الادارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

قال اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة - فيما يخص ربط العاصمة بالمدن المجاورة - إن هناك قطارًا سيأتي من مدينة العاشر من رمضان لينزل على طريق السويس على الدائري الإقليمي إلى داخل العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أنه تم بدء العمل فيه الآن.

وتابع عابدين - فيما يخص القطار المعلق (مونوريل) - أنه من المقرر أن يأتي من مدينة نصر من محطة الاستاد، على أن يأتي القطار العادي من محطة عدلي منصور في مدينة السلام، ويتحرك على طريق الإسماعيلية الصحراوي إلى أن يصل للدائري الإقليمي عبر طريق السويس ثم إلى قلب المدينة وذلك خلال عامين.

وأوضح عابدين، في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن القطار المعلق "المونوريل" يعد قطارًا يسير على قضيب واحد معلق، وسيتحرك من محطة الاستاد ويسير في محور المشير طنطاوي ثم يدخل في شارع التسعين إلى أن يأتي إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وحول وسائل المواصلات داخل العاصمة الإدارية الجديدة، قال عابدين: "إنه سيكون هناك خطوط أتوبيسات تعمل بالكهرباء أو الغاز تسير داخل المدينة"، موضحًا أن المرحلة الأولى ستكون عبارة عن أتوبيسات تعمل بالغاز من شركات قطاع خاص والمرحلة الثانية ستدخل الأتوبيسات التي تعمل بالكهرباء بعد استكمال الشبكة الكهربائية.

وبالنسبة للمياه، قال رئيس شركة العاصمة الإدارية: "إنها ستأتي من العاشر من رمضان بمعدل 100 ألف متر مكعب ومن القاهرة الجديدة بمعدل 100 ألف متر مكعب أيضًا، كما سنقوم بإنشاء محطة أخرى للمياه على النيل بمعدل مليون متر مكعب/اليوم".

وأوضح عابدين - بشأن الكهرباء - "نقوم بإنشاء محطات تخفيض للضغط الكهربائي، ولدينا محطة كهرباء تنفذها شركة (سيمنز) بالمنطقة ونقوم بإنشاء شبكة كهرباء وشبكة غاز وأخرى للتحكم الإلكتروني تتحكم في مرافق المدينة بالكامل"، مشيرًا إلى أن المدينة تضم شبكة من الطرق يصل عرض أكبر شوارعها إلى 124 مترا وأضيقها عرضه 60 مترا ويكون داخل الكومباوندات السكنية.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: