إعلان

غدًا.. التعليم تعقد المؤتمر الخامس لليونيسكو في مجال محو الأمية

01:49 م الإثنين 19 فبراير 2018

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، ورئيس مجلس إدارة المركز الإقليمي لتعليم الكبار "إسفك" بسبرس الليان - أحد مراكز الفئة الثانية التابعة لليونسكو-، أنه سيتم خلال الفترة من 20 – 22 فبراير الجاري، إطلاق فعاليات المؤتمر الخامس لمراكز الفئة الثانية التابعة لليونسكو، تحت رعاية وحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ولفت بيان صحفي، اليوم الاثنين، إلى أنه من المقرر أن تُعقد فعاليات اليومين الأولين من المؤتمر بفندق الماسة بمدينة نصر، وبالنسبة لفعاليات اليوم الثالث فسوف تُعقد بمقر المركز بمدينة سرس الليان بمحافظة المنوفية.

وأضاف حجازي، أنه تم توجيه الدعوة لمديري مراكز الفئتين الاولى والثانية ممثلي المراكز الدوليةوالعربية والإقليمية التابعة لليونيسكو على مستوى العالم بدول: فرنسا، كوريا الجنوبية، الصين، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، سريلانكا، والجمهورية العربية السورية.

هذا بالإضافة أمناء اللجان الوطنية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" و"الإيسسكو"، إضافةً إلى نخبة من أساتذة كليات التربية، وعدد من الشخصيات العامة من المهتمين بمجال محو الأمية، وتعليم الكبار والتعلم مدى الحياة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وقال حجازي إن استضافة جمهورية مصر العربية للمؤتمر الخامس لمراكز الفئة الثانية التابعة لليونسكو، يأتي في إطار الجهود المبذولة من أجل استعادة مصر لدورها الريادي والبناء في مجال تطوير سياسات وبرامج محو الأمية وتعليم الكبار والتعلم مدى الحياة، الأمر الذي يمثل أهمية كبيرة في الإضافة إلى رصيد مصر ويعزز قوتها الناعمة؛ نظرًا للمكانة الرائدة التي تحتلها مصر على جميع الأصعدة الدولية، والعربية، والإقليمية.​

فيديو قد يعجبك: