إعلان

التعليم توجه بتفعيل أنشطة اللغة العربية

12:40 م الإثنين 19 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:
عقد الدكتور أحمد شلبي، مستشار مادة اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم، اجتماعًا مع موجهي عموم المادة على مستوى الجمهورية؛ لتفعيل الأنشطة الصفية واللاصفية في المدارس.

وبحسب بيان اليوم الاثنين، أوضح شلبى ضرورة تفعيل الأنشطة في المدارس كالإذاعة المدرسية؛ لاستلهام روح الوطنية والحماسة، مشددًا على الاستمرار في تفعيل القيم التي تركز على: الاصطفاف الوطنى، مكارم الأخلاق، التسامح، قبول الآخر، حب الوطن، والإخلاص في العمل وإتقانه؛ مما يساهم في تنمية هذه القيم لدى الطلاب.

ووجه مستشار اللغة العربية بضرورة تناول بعض الموضوعات كأهمية المياه وترشيد الاستهلاك في فروع التعبير والإملاء والأنشطة المصاحبة، مشددًا على تحاشي كثرة الواجبات المدرسية وصعوبتها وتعقيدها، وعدم الدقة في تصويبها.

وأعلن شلبي، خلال الاجتماع تكريم العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية من المرحلتين (الإعدادية، والثانوية) فى مسابقة "التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو"، وكذلك تكريم الفائزين على مستوى الوطن العربي من: مصر، السعودية، الكويت، لبنان، وفلسطين، في احتفالية بجامعة الدول العربية، منوهًا إلى متابعة تنفيذ المسابقة الثقافية للطلاب الوافدين واختيار أفضل الأعمال المقدمة منهم مستوى المديريات والإدارات التعليمية.

فيديو قد يعجبك: