إعلان

​"دعم مصر": سنعد مشروع قانون للعمالة الحرة لعرضه على البرلمان

10:42 م الأحد 18 فبراير 2018

المهندس محمد السويدى رئيس الائتلاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

أشاد ائتلاف دعم مصر برئاسة المهندس محمد السويدى، رئيس الائتلاف، بتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة بدراسة البدائل المتاحة لتوفير غطاء تأميني للعمالة الحرة وغير المنتظمة، مؤكدًا أنه سيعمل على إعداد مشروع قانون لعرضه على مجلس النواب وإقراره.

وأشار الائتلاف، إلى أهمية إعداد الأطر واللوائح القانونية لحماية حقوق العمال وتحسين ظروفهم الاجتماعية والاقتصادية في ضوء مبادرة الرئيس السيسي.

وقال الدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمى باسم ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب، في بيان اليوم الأحد، إن الرئيس يؤكد أنه ينحاز لطبقة البسطاء من محدودى الدخل وغير القادرين ويعمل دائما على تخفيف الأعباء عنهم.

وأضاف: "اللجنة القانونية والتشريعية بائتلاف دعم مصر سوف تتدارس مبادرة الرئيس لتنفيذها من خلال إعداد مشروع قانون لعرضه على مجلس النواب وإقراره".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع اليوم الأحد، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، ومحمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، لبحث توفير غطاء تأميني للعمالة الحرة وغير المنتظمة.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة، أن اللقاء استعرض أيضًا ملامح مشروع التأمين المقترح، حيث أكد الرئيس أهمية إعداد الأطر واللوائح القانونية المنظمة لهذه المبادرة لإطلاق المشروع قريباً، على نحو يحمي حقوق العمال ويحقق أقصى فائدة لهم ويسهم في تحسين ظروفهم الاجتماعية والاقتصادية.

فيديو قد يعجبك: