إعلان

​وزيرة التخطيط: عرض خطة تطوير ماسبيرو على رئيس الوزراء مطلع مارس

06:29 م الأحد 18 فبراير 2018

وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

كشفت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، هالة السعيد، أن الدولة بالكامل على عدد من القنوات ذات الطبيعة الخدمية ضمن خطة تطوير أو إعادة هيكلة اتحاد 

الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار، اليوم الأحد، برئاسة النائب أسامة هيكل لمناقشة خطة تطوير ماسبيرو الذى تغيب عنه حسين زين لوعكة صحية.

وأضافت الوزيرة أن من ضمن الخطة المبدئية أنه قد تدمج قنوات مع بعضها البعض وأخرى قد تدار بواسطة شركات سواء قطاع خاص أو تابعة لأى من مؤسسات الدولة من بينها بنك الاستثمار القومي، لتقابل بانتقاد من بعض النواب عن سبب وضع بعض القوات تحت تصرف شركات خاصة وردت الوزيرة أنه يأتى استنادا إلى قانون الهيئة الذى أقره مجلس النواب الذى ينص على إمكانية عمل شركات سواء تابعة للدولة أو قطاع خاص.

وشددت الوزيرة أن ما كشفت عنه هو الخطة المبدئية التي تم وضعها بعد دراسات عدة اعتبار من شهر سبتمبر الماضي مع الهيئة الوطنية للإعلام وسيتم عرضها على رئيس الوزراء أواخر فبراير الحالي أو أوائل شهر مارس، مطالبة الوطنية للإعلام بإرسال الخطة إلى لجنة الاعلام لوضع رؤيتها خلال المناقشات مع رئيس الوزراء.

وردًا على مطالبات بعض النواب بإسقاط ديون ماسبيرو، أوضحت الوزيرة أنه أمر لن تستطيع تنفيذه لأن أموال ماسبيرو لدى بنك الاستثمار القومى تمثل أموال صغار المودعين والمعاشات لذا لا يمكن إسقاطها.

 

فيديو قد يعجبك: