إعلان

وزيرة التخطيط تعرض خطة تطوير ماسبيرو بـ"إعلام النواب" وتكشف موقف العاملين

04:49 م الأحد 18 فبراير 2018

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إنها عقدت عددًا من اللقاءات منذ توليها الوزارة؛ لمناقشة خطة تطوير ماسبيرو، بحضور حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وبرئاسة رئيس الوزراء في بعض اللقاءات.

وأضافت خلال كلمتها باجتماع لجنة الإعلام بمجلس النواب، اليوم الأحد؛ لمناقشة خطة تطوير ماسبير، أن فلسفة إعادة الهيكلة لماسبيرو، لا تعني إطلاقا تسريح الموظفين، مؤكدة أهمية الحفاظ على حقوق العاملين.

وتابعت، "ذلك الصرح به خبرات، وخرج إعلاميين، واسترشدنا في إعداد الخطة، بتجارب مثل الإمارات وإنجلترا".

وكشفت عن محاور خطة التطوير، التي تتضمن أربعة محاور، "الإصلاح المالي والتطوير المؤسسي، وتطوير المحتوى والجودة، وإنشاء صندوق نهاية الخدمة للعاملين".

وحول الملف المالي، قالت: "نسعى لتسوية المديونية، بعد التفاوض مع بنك الاستثمار القومي، ووضع نموذج للسداد المتكامل للمديونية على عدة سنوات، والاتفاق على استغلال أصول الهيئة مثل الأراضي، لتسدد جزءًا من المديونية".

وتابعت، "تفعيل قانون لإنشاء مجموعة من الشركات، ليكون القطاع الخاص شريكًا فيها".

وأضافت، "اتفقنا مع مكتب خبير اكتواري، لإنشاء صندوق نهاية الخدمة للعاملين، وإعطاء الهيئة الوطنية للإعلام فترة سماح لضمان دفع مكافأة نهاية الخدمة".

وفيما يتعلق بالتطوير المؤسسي، أوضحت أنه يضمن عملية الاستدامة؛ لإعادة الهيكلة، وتطوير الموارد البشرية، بإعادة تدوير العاملين، وتدريبهم ورفع قدراتهم.

وفيما يتعلق بتطوير المحتوى، قالت إن هناك جهدًا كبيرًا بُذل في تطوير الاستديوهات، مؤكدة أن تنفيذ تلك الخطة خلال 3سنوات.

فيديو قد يعجبك: