إعلان

الاثنين.. التعليم تعلن الأجزاء المحددة للاطلاع فقط في كافة المناهج

04:52 م السبت 17 فبراير 2018

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

قال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن كل ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي، من دروس مقررة للاطلاع فقط للمرحلة الابتدائية، من مناهج العلوم والرياضيات واللغة العربية، غير صحيح، مؤكدًا أن الوزارة غير مسؤولة عما تم نشره حول المحذوف من تلك المواد.

وبحسب بيان صحفي، اليوم السبت، أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، أن مستشاري المواد سيقومون بإرسال الأجزاء المحددة للقراءة والاطلاع للمديريات التعليمية في موعد غايته الاثنين المقبل.

ووجه حجازي مستشاري المواد بمراعاة ألا تخل الأجزاء التي تم تخصيصها للقراءة والاطلاع بمصفوفة المدى والتتابع وفق المنهج الدراسي، وألا تؤثر بشكل سلبي على تحقيق نواتج التعلم المطلوبة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أمس الجمعة، إنه سيتم إعادة توزيع الخريطة الزمنية للمناهج، وتخصيص بعض الاجزاء للاطلاع فقط بكافة مناهج الفصل الدراسي الثاني لمرحلة التعليم الاساسي، نظرًا للظروف التي يمر بها الفصل الدراسي من قصر مدته، وتخلله عدد من الإجازات الرسمية إلى جانب فترة التوقف أثناء الانتخابات الرئاسية.

وقال أحمد خيري، إن رضا حجازي أصدر تعليماته لكل مستشاري المواد بإعداد تقرير عن المواد والدروس المقترحة، والتي لن تدخل ضمن الامتحانات، وتكون للاطلاع فقط.

وأضاف أنه يجرى إعداد التقارير الخاصة بالمواد، وفور اجتماع رئيس قطاع التعليم العام مع مستشاري المواد، ستعلن الوزارة الدروس التي لن تدخل ضمن الامتحانات.​

فيديو قد يعجبك: