إعلان

وزير القوى العاملة: تنظيم ملتقيات التوظيف يهدف لخلق فرص عمل للشباب

04:49 م السبت 17 فبراير 2018

وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الزقازيق- أ ش أ:

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة أن الوزارة تسعى لخلق فرص عمل حقيقية للشباب باعتبارهم عماد المستقبل لمواجهة ظاهرة البطالة وزيادة معدلات التشغيل بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة وذلك من خلال عقد ملتقيات توظيف بجميع محافظات مصر بصفة دورية لما لها من دور كبير فى خلق فرص عمل حقيقية للشباب الجاد الراغب فى حياة كريمة.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير، اليوم السبت، لفعاليات ملتقى التوظيف الثالث للشباب، والذي عقد بالنادى الرياضى بمدينة الحسينية بمحافظة الشرقية بحضور المحافظ اللواء خالد سعيد، وخالد المصري وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وعدد كبير من الشباب وتسليمه عقود عمل بالقطاع الخاص لنحو 50 من ذوى الإحتياجات الخاصة.

وقال الوزير إن ملتقى التوظيف الثالث يشارك فيه نحو 70 شركة صناعية من مدن الصالحية الجديدة والعاشر من رمضان وبلبيس الصناعية وجهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، بهدف توفير 15 ألف فرصة عمل للشباب والفتيات بمختلف الأعمار والمؤهلات بالقطاع الخاص، وأكد أن القطاع الخاص شريك أساسى ورئيسى للدولة فى دفع مسيرة البناء والتنمية، مشيدا بالإقبال المتميز على ملتقيات التوظيف بالقطاع الخاص وتغيير ثقافة العمل.

بدوره، أوضح محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد أن قطاع القوى العاملة يوفر فرص عمل حقيقية للشباب وتنفيذ العديد من البرامج التدريبية التى تهدف إلى إعادة تأهيل الشباب لتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل.

وطالب المحافظ الشباب بضرورة تغيير فكرة العزوف عن العمل بالقطاع الخاص والحصول على الوظائف المتاحة بكافة المنشآت الصناعية بنطاق المحافظة، وضرورة الاستفادة من القروض التي يقدمها برنامج "مشروعك" لإقامة مشروعات خاصة بهم، مشيرا إلى أن هذا البرنامج قدم للشباب قروضا قدرها 703 ملايين جنيه لتنفيذ مشروعات متعددة على مستوى المحافظة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: