إعلان

اتحاد "أمهات مصر" يشكو من تأخر تسليم الكتب الدراسية لطلاب الابتدائية

01:34 م السبت 17 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قالت عبير أحمد مؤسس "اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم"، إن هناك حالة من الغضب والاستئياء بين المئات من أولياء أمور الطلاب بسبب تاخر استلام الكتب الدراسية لمواد: العلوم، الرياضيات، والدراسات الاجتماعية، حتى الآن.

وأضافت أحمد - في بيان صحفي - أن الاتحاد تلقى العديد من شكاوى أولياء أمور طلاب صفوف المرحلة الابتدائية، بسبب تأخر استلام الكتب الدراسية، مشيرة إلى أن أغلب الطلاب اضطروا للاعتماد بشكل أساسي على الكتب الخارجية، وهو ما يمثل عبء على أولياء الأمور.

وأوضحت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أنه مر على بدء الفصل الدراسي الثاني أسبوعين حتى الآن، ولم يتسلم الكثير من الطلاب عدد من الكتب الدراسية، وذلك رغم قصر المدة الزمنية للفصل الدراسي الثاني، لافتة إلى أن ازمة تأخر تسليم الكتب أزمة تشهدها المدارس كل عام ويعاني منها أولياء الأمور، على الرغم من تأكيد الوزارة في بداية كل فصل دراسي على تسليم الكتب خلال الأسبوع الأول من الدراسة بحد أقصى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، في بيان لها أصدرته قبل بدء الفصل الدراسي الثاني في 3 فبراير الماضي، أنها انتهت من طباعة وتوريد كافة الكتب الدراسية اللازمة للفصل الدراسي الثاني، مطالبة المديريات التعليمية باستلام حصتها من الكتب الدراسية، ومحاسبة المقصرين في توصيل الكتب للمدارس لتسليمها للطلاب.​

فيديو قد يعجبك: